بسبب «فيها حاجة حلوة».. عمر خيرت يقاضي شركة اتصالات شهيرة

عمر خيرت
عمر خيرت

أقام الموسيقار العالمي عمر خيرت دعوى قضائية ضد إحدى شركات الاتصالات، والتي اتهمها بأنها قامت بالسطو على لحن الأغنية الشهيرة «فيها حاجة حلوة»، وقامت الشركة بعمل حملة دعائية لها متضمناً هذا اللحن كخلفية للمحتوى الترويجي لنشاط الشركة دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة من خيرت مما يمثل تعديًا على الحق في اللحن.

 

وتم إنذار الشركة عن طريق «محضر» المحكمة الجزئية ومطالبتها بالتوقف الفوري عن بث الإعلان مع حق خيرت في الحصول على التعويض المناسب نظير ما لحق به من أضرار مادية ومعنوية جسيمة نتيجة تشويه اللحن الذي يحظى بجماهيرية كبيرة لما يحمله من مشاعر إنسانية نبيلة ودعوة للتفاؤل والاعتزاز بالوطن والارتباط الوجداني بمصر المحروسة.

 

ويقول الفنان الكبير عمر خيرت: «فوجئت بقيام الشركة المنذر إليها بعمل حملة دعائية لها باستخدام أغنية «فيها حاجة حلوة» من تلحيني ويقوم بأدائها الفنان محمد الشرنوبي دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة مما يمثل تعدياً على الحق في اللحن الذي كفل القانون حمايته وحظر الافتئات عليه، والمؤسف في الأمر أن اللحن قد تم توظيفه للترويج للشركة المنذر إليها بما يخرج عن السياق الرئيسي الذي ظهر من خلاله هذا اللحن على هذا النحو من التميز.. وهو ما رأيته تعدياً على حقي في استخدام اللحن في مجال الدعاية والإعلان بالشكل الذي يحفظ مكانتي وسمعتي مع ضرورة التأكد من أن الإعلان لن يؤثر بالسلب على نشاطي الفني بصفة عامة احتراماً لجمهوري الذي أكن له مل تقدير واحترام.

 

وأضاف خيرت قائلًا : «نظراً لأن الضرر الذي لحق بى كان جسيماً فقد قمت بالتنبيه على الشركة المنذر إليها بالامتناع فوراً في الحال والمستقبل عن بث هذا الإعلان، والتعهد الكتابي بعدم العودة لمثل ذلك، مع حفظ حقي في تعويض مدني عما لحق بي من آثار أدبية ومادية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم