علام: الرئيس السيسي نجح في خلق رأي عام دولي لمكافحة الإرهاب

اللواء فؤاد علام
اللواء فؤاد علام

قال اللواء فؤاد علام، عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي نجح في خلق رأي عام دولي يؤمن بضرورة التكاتف بين الدول المختلفة لمكافحة الإرهاب، لافتا إلى أن العراق تشهد تمركز تنظيم داعش الإرهابي وغيرها من التنظيمات التي تسللت لمصر، بعض الدول العربية ونفذت عدة عمليات إرهابية.  


وأضاف «علام»، خلال مداخلة هاتفية بقناة «ten»، أن أعضاء بعض التنظيمات وخاصة داعش لهم مقرات دائمة في العراق، وكانت مصدرا من مصادر الدفع بالإرهابيين لبعض الدول وعلى رأسها مصر للنيل منها، مؤكداً انه على الرغم من نجاح الحكومة العراقية في القضاء على هذه التنظيمات الداعشية بنسبة كبيرة، إلا انه مازال هناك عناصر يمكن أن تكون مصدر لتصدير هذه العناصر للأردن و لمصر.


وتابع، أن التعاون بين مصر والعراق والأردن يسهل مهمة مواجهة هذه العناصر الإرهابية الذين يفرون من سوريا والعراق ولا يجدون ملجئا إلا ليبيا ومصر، ويسهم أيضا بنسبة كبيرة بنجاح مواجهة هذه التنظيمات والقضاء عليها، مشددًا على أنه أصبح من السهل الآن أن تكون هناك استراتيجية موحدة للدول التي تعاني من الإرهاب، والوصول للأردن والعراق بادرة خير.


وأضاف «التعاون الثلاثي يساهم بشكل كبير في التضييق على الإرهابيين، خاصة أن السعودية والإمارات والبحرين متفاهمين مع مصر في هذا المجال ويدعمو الموقف المصري بقوة في هذا الشأن».
 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم