مبارك يفتتح احتفالية معهد الكبد القومي باليوم العالمي لمكافحة الدرن

احتفالية معهد الكبد القومي باليوم العالمي لمكافحة الدرن
احتفالية معهد الكبد القومي باليوم العالمي لمكافحة الدرن

افتتح الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية احتفال معهد الكبد القومي بالجامعة ووحدة مكافحة العدوى باليوم العالمي لمكافحة الدرن بحضور الدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور هاشم عبد الدايم عميد المعهد والدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية و عميد المعهد السابق.


وأكد رئيس الجامعة علي حرصه علي حضور كل الفعاليات بكل كليات الجامعة ومعهد الكبد الذي يمتاز بسمعته الطيبة وإنجازاته بما يضم من إمكانات وأعضاء هيئة تدريس متميزين، مشيرا إلي الدور يقوم به المعهد وريادته في كل المجالات، مؤكدا أن الجامعة لا تتواني في تقديم الدعم للمعهد في سبيل سعيه للحصول علي الاعتماد المؤسسي قريبا.


وأشار مبارك أن الجامعة تحرص علي مكافحة العدوى والتوعية بخطورة الأمراض المختلفة وسبل الوقاية منها ومنها الدرن، موضحا أن الجامعة بدأت حملاتها للقضاء علي فيروس سي منذ أكثر من 3 سنوات تحت شعار جامعة خالية من فيروس سي والأمراض السارية استهدفت طلاب الجامعة والعاملين قامت بفحص 23 ألف من العاملين و83 ألف طالب وتم علاج المصابين بمستشفيات الجامعة ومعهد الكبد.


وأوضح أن الجامعة شاركت بفاعلية في حملة100 مليون صحة بالتعاون مع المحافظة فكان ترتيب المحافظة الثاني علي مستوي المحافظات.


وأضاف رئيس الجامعة أن الجامعة تسعى لتنفيذ فعاليات أخري تنويرية وتثقيفية وعلمية بمشاركة أعضاء هيئة التدريس والتمريض والجهاز الإداري كفريق عمل واحد أسرة واحدة تعمل للصالح العام ، ووجه رئيس الجامعة التهنئة بمناسبة عيد الأم للأمهات بالمعهد والجامعة.


وأشار الدكتور أحمد القاصد إلي أن معهد الكبد والمستشفيات الجامعية تقوم بدور مميز في تقديم الخدمة الصحية لأهالي المحافظة بما تضمه من وحدات متميزة وخبرات طبية عالمية بالإضافة إلي دورها البحثي و التوعوي مشيرا إلي أهميه هذه الندوة للتوعية بمرض الدرن للتذكير بخطورة المرض الذي ظهرت منه سلالات جديدة مقاومة المضادات الحيوية أدت إلي حدوث العديد من الوفيات في العالم.


وأكد الدكتور عبد الرحمن قرمان أن الثقافة الصحية عامل مهم رافد من روافد الوقاية مشيرا إلي أن الجامعة تضع خطة سنوية لنشر التوعية ومكافحة الأمراض بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني من خلال الندوات والقوافل المتكاملة التي تجوب قري المحافظة كما وجه عميد المعهد الشكر لقيادات الجامعة علي دعمهم المستمر للمعهد.


وأشارت الدكتورة عزة محمد عبد العزيز رئيس وحدة مكافحة العدوى بالمعهد ورئيس قسم الميكروبيولوجى والمناعة الطبية أن هذه الندوة تهدف إلي التوعية بمرض الدرن الذي ينتقل عن طريق العدوي و من أكثر أمراض الصدر خطورة وانتشارا وذلك في إطار حرص الوحدة على مواكبة كل ما هو جديد في طرق الكشف المبكر والتعامل مع الأمراض المعدية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم