بعد نجاحه بمهرجان الأقصر السينمائي .. عرض «الحلم البعيد» بمركز درب الثقافي

الحلم البعيد
الحلم البعيد

 
يُعرض فيلم الحلم البعيد للمخرج مروان عمارة والمخرجة هانا دومكي في مركز درب 1718 الثقافي اليوم الأحد الساعة 8 مساءً، وذلك بعد حصوله على الجائزة البرونزية كأفضل إسهام فني من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.


وكان الحلم البعيد قد بدأ جولته في المحافظات بشهر من العروض التجارية الناجحة في سينما زاوية بالقاهرة، كما عٌرض أيضاً في فرع سينما زاوية بالإسكندرية، وشارك في مهرجان شرم الشيخ للسينما الآسيوية.

 

وشهد الفيلم عرضه العالمي الأول بالدورة الـ 53 من مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بالتشيك، كما نافس في المسابقة الرسمية بـمهرجان الجونة في عرضه الأول بالعالم العربي ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وشارك في مهرجان لندن السينمائي، بالإضافة لمهرجانات دولية أخرى.

 

أحداث فيلم الحلم البعيد تدور في مدينة شرم الشيخ رمز الحرية والكسب السريع التي يحلم بها الشباب المصري، لكن بعد الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها الفترة الأخيرة أدت إلى توقف عجلة قطاع السياحة هناك.

 

ويرصد الفيلم مجموعة من العمال المصريين صغيري السنّ الذين يعملوّن في أحد الفنادق السياحية الفاخرة؛ حيث الصدام بين سخافات وقوالب الثقافتين الغربية والشرقية، وهناك تعيش تلك الفئة من الشباب حياةً أشبه بالحلم.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم