وزير الدفاع ونظيره الصيني يبحثان زيادة أوجه التعاون العسكري

وزير الدفاع ونظيره الصيني يبحثان زيادة أوجه التعاون العسكري
وزير الدفاع ونظيره الصيني يبحثان زيادة أوجه التعاون العسكري

التقى الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوت المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول وي فنغ هه، عضو مجلس الدولة وزير دفاع الصين والوفد المرافق له، الذي يزور مصر حاليًا، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

وعقد الوزيران عقب مراسم الاستقبال، لقاءً موسعًا تناول مناقشة التحديات والمتغيرات على الساحتين الإقليمية والدولية، وانعكاسها على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وعقد الوزيران، جلسة مباحثات رفيعة المستوى تناولت عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون العسكري والأمني، والتدريبات المشتركة وتبادل الخبرات بين البلدين.

وعكست المباحثات مدى التقارب في وجهات النظر بين الجانبين في العديد من القضايا المتعلقة بالتطورات الإقليمية والدولية، والتأكيد على دعم مصر لدورها الاستراتيجي الفعال في منطقة الشرق الأوسط.

وأشاد الفريق أول محمد زكي بالعلاقات العسكرية المصرية الصينية، التي تمتد لعقود طويلة من الشراكة والتعاون المثمر بما يدعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة.

من جانبة، أكد وزير الدفاع الصيني على توافق الرؤى تجاه العديد من الملفات والموضوعات التي تمثل تحديًا أمام جهود الأمن والسلم الدوليين، معربًا عن تطلعه أن تشهد المرحلة القادمة مزيدًا من التعاون والتكامل المشترك في مختلف المجالات الدفاعية والأمنية.

حضر اللقاء الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير الصيني بالقاهرة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم