عاصفة ترابية بالأقصر وإلغاء رحلات «البالون الطائر»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 شهدت محافظة الأقصر اليوم، عاصفة ترابية شديدة أدت إلي انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق، وذلك تزامنًا مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، حيث أدت العواصف والرمال إلى حجب الرؤية وإعاقة الحركة المرورية على الطرق السريعة.


وصرح المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر بأن غرفة عمليات "الأزمات والكوارث " منعقدة لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن التغييرات المناخية، والاستعداد لهبوب عاصفة ترابية أخرى أو هطول أمطار .
ووجه رؤساء المدن والمراكز بمراجعة موقف السائقين والمهمات الخاصة بالإغاثة ومواجهة الأزمات والكوارث وتجهيزها لمواجهة أي مواقف طارئة.


وفي سياق متصل، صرح أحمد جيرة الله ، مفتش عمليات بالطيران المدني بالمحافظة ، بأن شركات السياحة العاملة في مجال "البالون الطائر"، ألغت رحلاتها عقب صدور تعليمات من جانب الطيران المدني بإلغاء الرحلات بسبب عاصفة ترابية، وصعوبة التحليق لتعذر الرؤية، لحماية السائحين المُهتمين بالتحليق بالبالون الطائر.


وأشار إلي أن هناك اشتراطات من جانب وزارة الطيران المدني للسماح بعملية الإقلاع تتعلق بالظروف المناخية، وحالة الطقس حيث لا يسمح بالطيران في حالة ارتفاع درجات الحرارة ، أو ظهور سحب كثيفة في السماء، وسرعة الرياح.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم