طفل كفيف يبهر محكمي المسابقة العالمية للقرآن الكريم

الطفل أحمد جمال
الطفل أحمد جمال


 

تشهد مسابقة وزارة الأوقاف العالمية لحفظ القرآن الكريم في نسختها السادسة والعشرين في أكاديمية الأوقاف الدولية لإعداد الأئمة والواعظات بمدينة السادس من أكتوبر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بيومها الثاني تصفيات بين المتسابقين في فرع حفظ القرآن كاملا فرع الناشئة.

 

 ويحصل الفائز بالمركز الأول على 120 ألف جنيه، والمركز الثاني 80 ألف جنيه، والمركز الثالث 70 ألف جنيه.

 

وتمكن الطفل الكفيف أحمد جمال السيد حشيش، والبالغ ٩ سنوات، من محافظة الغربية، من إبهار محكمي المسابقة العالمية للقرآن الكريم، بصوته ومهاراته في القرآن الكريم، ويتنافس معه على المركز الأول كل من زياد محمد مصطفى، وسارة محمد زكريا.

 

وعلى هامش المسابقة، تقام ندوة علمية كبرى بمقر الأكاديمية بعنوان «القرآن علم صناعة الحياة لا الموت» في تمام الساعة الرابعة عصرًا، ويحاضر فيها الشيخ جابر طايع وكيل أول الوزارة، ورئيس القطاع الديني، والدكتور جمال فاروق عميد كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف، والدكتور يوسف النعيمي من دولة السودان الشقيقة، والدكتور حاتم جميل السحيمات من دولة الأردن الشقيقة، فيما يدير الندوة مدير تحرير جريدة اللواء الإسلامي مهدي أبو عاليه.

 

وافتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، المسابقة أمس بحضور الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور على محمد حسين، محكم دولة لبنان، والسيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، وأحمد راشد محافظ الجيزة، وممثل من الأزهر وعدد من القيادات الدينية والإعلامية.

 

وبلغ عدد المتسابقين والمحكمين 77 متسابقًا ومحكمًا من ٦٠ دولة، منهم 60 متسابقًا من مختلف دول العالم، و6 متسابقين مصريين، و11 محكما منهم 5 محكمين من خارج جمهورية مصر العربية. 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم