ضبط نصاب يزعم قدرته على تحويل الأوراق البيضاء لدولارات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكن قسم شرطة المعادي، من ضبط شخص بالقاهرة يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين بزعم قدرته على تحويل الأوراق البيضاء إلى عملة الدولار.

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة المعادي مفادها قيام شخص يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية باستئجار شقة كائنة بدائرة القسم، وقيامه بممارسة نشاطه الإجرامي في مجال النصب والإحتيال على المواطنين.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المذكور وضبطه ويدعي "ألبرت . ك"، 40 سنة، وبصحبته "محمد . م . ع"، بالمعاش، ومقيم بالأقصر، وعثر بحوزة الأول على خزينة حديدية بداخلها (  130 رزمة أوراق بيضاء بحجم العملات المالية، و260 ورقة مالية فئة الـ100 دولار ( مقلدة )، زجاجة تحوى مادة سائلة مجهولة، وبمواجهتهما أقر الثاني بأنه تعرف على الأول عن طريق مواقع التواصل الإجتماعى، وأوهمه بقدرته على تحويل الأوراق البيضاء إلى عملة الدولار بإستخدام مواد كيماوية وعقب حضوره للشقة محل الضبط ومشاهدته للمضبوطات طلب منه الأول مبلغ مالى قدره  200 ألف جنيه، لتحويل تلك الأوراق إلى عملة الدولار .

وبمواجهة الأول بأقوال المجني عليه وما أسفر عنه الضبط اعترف بإرتكاب الواقعة واستخدامه للمضبوطات للنصب والإحتيال على المواطنين بأسلوب يعرف بـ( توليد الدولارات)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم