«تحيا مصر» لـ«مانشيت»: الصندوق تحمل 4 مليون جنيه لفك كرب 70 غارمة

الإعلامية رانيا هاشم مقدمة برنامج مانشيت
الإعلامية رانيا هاشم مقدمة برنامج مانشيت

قال محمد مختار المسؤل الإعلامي لصندوق تحيا مصر، إن الصندوق تحمل مبلغ 4 مليون جنية لفك كرب 70 غارمة، ويتابع مع وزارة الخارجية لأتخاذ الأجراءات اللازمة للأفراج عنهم.

وأضاف أن الصندوق تبنى المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي العام الماضي تحت مسمى «سجون بلا غارمات»، وأنه تحمل منذ نشئتة فك كرب 6 الآف غارم وغارمة .

وأضاف «مختار» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مانشيت، المذاع على قناة «ON» الفضائية ، أن مبادرة «نور حياة» نظمت 14 قافة للكشف الطبي على الكبار في محافظة السويس والاسماعلية وبني سويف ، وتم تحويل الف حالة للمستشفيات لأجراء الفحص الطبي، وتسليم 1167 نظارة طبية بخلاف العمليات الجراحية التى تجرى يومي الخميس والجمعة في المستشفيات العسكرية بالسويس وبني سويف.

وأشار المسؤل الأعلامي لصندوق تحيا مصر، إلى ضم محافظتي الجيزة والدقهلية إلى خطة مبادرة «نور حياة» في شهر أبريل المقبل، لافتا إلى حملة مدارس مصر والتي قامت بالكشف على 60 الف تلميذ ، وسلمت 7500 نظارة طبية لتلاميذ المرحلة الابتدائية مجانا، وأن المستهدف من حملة مدارس مصر مليون نظارة للمرحلة الابتدائية.

وأضاف أنه يجب عمل عيادات متنقلة داخل مراكز الشباب لاستقبال كبار السن وكشف الرمد عليهم  ولتحقيق المستهدف من مبادرة «نور حياة»، منوها إلى التواصل من خلال 15118 - الخط الساخن لصندوق تحيا مصر. 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم