لقاء سلام بين طلاب مصر والسنغال

مكتبة الإسكندية
مكتبة الإسكندية

عقدت مكتبة الإسكندية لقاء عبر التواصل المرئي بين مجموعة من طلاب المرحلة الإعدادية من مدارس متفرقة تابعة لمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية مع مجموعة من الطلاب من دولة السنغال.

جاء في إطار مشروع حوار في السلام والذي تتبناه وتقوم بتنفيذه مكتبتي الطفل والنشء بإدارة المكتبات المتخصصة بقطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية وبالتعاون مع أصدقاء مكتبة الإسكندرية الدوليين .

 وأقيم الحوار باللغة العربية حيث قام الطلاب من البلدين بتعريف أنفسهم ومدرستهم وبلدهم وتبادل الحديث عن اهم المعالم الأثرية والتاريخية واهم التقاليد والعادات في كل من البلدين، ثم تبادل الطلاب الاسئلة بينهم في لقاء ودي ثقافي يعبر عن تقارب الأفكار والآراء بين أبناء قارة أفريقيا.

يهدف مشروع حوار في السلام إلى خلق جسور من التواصل الثقافي والفني مع أطفال وشباب حول العالم وذلك لتعزيز الحوار والتفاهم بين الأجيال والشعوب المختلفة في اللغة والثقافات وخلق حوار دائم بين الأطفال من كافة القارات وذلك من خلال إقامة ورش عمل ثقافية وفنية ولقاءات عبر التواصل المرئي بين أطفال وشباب العالم حيث يتم التواصل بين المكتبات والمدارس المصرية والأجنبية مع مكتبات ومدارس من الخارج.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم