خاص| محافظ القاهرة يكلف بإعادة ترميم الشقة المحروقة بالزاوية الحمراء

محافظ  القاهرة اللواء خالد عبد العال
محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال

كشف اللواء إبراهيم عوض المتحدث الرسمي لمحافظة القاهرة، أن اللواء خالد عبد العال أمر رئيس حي الزاوية الحمراء برفع كفاءة ودهان الشقة التي اندلع الحريق بها امس والذي انقذ الشاب المصري أسرة الشقة. 

وأضاف عوض، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن محافظ القاهرة سيكرم الشاب اليوم بمقر المحافظة وسيعطيها مكافاة مالية نظرا لدور الذي قام به في إنقاذ الأسرة.

وكان جهاد يوسف الذي أصبح حديث "السوشيال ميديا" بعد أن عرض حياته للخطر ونجح في إنقاذ أسرة كاملة من التفحم في حريق شقة سكنية بمنطقة الزاوية الحمراء، من خلال التسلق على مواسير الغاز الممتدة على واجهة المنزل حملهم على ظهره لنقلهم إلى الطابق الأسفل في أمان.

المشهد أصاب سكان منطقة الزاوية الحمراء بحالة ذهول، وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو التقطه أحد جيران الأسرة أثناء قيام الشاب الذي يعمل في مجال البناء في مهنة «مبيض محارة» بتسلق عقار مكون من 3 طوابق حتى وصل إلى الدور الثالث عبر «المواسير».

وحمل «جهاد يوسف» الذي وصفه العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بالبطل، رجلا مسنا وطفلين على ظهره من الطابق الرابع حيث مكان الحريق حتى هبط بهم إلى الطابق الأول، قبل وصول رجال الحماية المدنية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم