صور| المهرجان العالمي للموضة يسطع في قلب باريس

المهرجان الدولي للموضة والثقافة
المهرجان الدولي للموضة والثقافة

بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى من المهرجان الدولي للموضة والثقافة، نُظمت الدورة الثانية في قصر "ThePeninsula" في باريس الدائرة 16، تحت شعار "الأزياء الراقية تحتفل باليوم العالمي للمرأة" ونال نجاحا كبيرا.
 

جمع العرض بين مبدعي ومصممي الأزياء "الهوت كوتور" من عدة دول بمجموعات من فساتين فريدة تتنوع وتمزج ما بين التقليدي والعصري، من بينها إبداعات لفساتين سحرية من تصميم سناء الملكي كوتور، والقفطان المغربي الذي تميز بتنوعه بين الأصالة وحداثة الجيل الجديد للمصممين فؤاد بيرزوكي، سناء ومريم إنيني، وخديجة كرم، وأخيراً عرضت مجموعة من القطع العصرية والراقية  ببصمة تونسية للمصممة التونسية يسرى ايدي.
 

وتم إشراك فريق كبير من السمعة الدولية  "MAAP "MakeUp Art Academy Paris بإدارة جانين في تسريح الشعر والمكياج لجميع  العارضات وملكات الجمال والمصممين و الفنانين، بالإضافة إلى الإبداعات السحرية لمصممي الأزياء الذين لفتوا الأنظار الجمهور على المنصة والاختيار الرائع والمتناسق لموسيقى العروض، وحظى طرب نجم "الصوت الأندلسي" عصام سرحان، بسحر الجمهور الحاضر بصوته الأندلسي الرائع والسحري وكرم كأمير الأندلس كما تم تشجيع المصممين بتكريمهم.
 

واستجابت شخصيات من عالم الفن والجمال والفكاهة والمجتمع المدني دعوة الحضور لهذا المهرجان الدولي للموضة والثقافة، كما شرف الحضور شخصيات دبلوماسية و اعلامية السيد هنري ووستر نائب  السفير الأمريكي في باريس و الشاعروالمحلل السياسي والاستراتيجي السيد كاظم الوائلي.
 

تم تنظيم هذا المهرجان من قبل قفطانس آرت تحت إدارة حفيظة خبولي بعلة بالشراكة مع موشن فاشون من مصر بإدارة المخرج د. عبد الله فضل و شبكة المهارات الفرنسية المغربية للجهة الوسطى فال دو لوار  من  فرنسا، من بين أهدافها الرئيسية الترويج لمسار المبدعين الشباب أو ذوي الخبرة والمهارات الفنية المختلفة على المستوى العالمي مع التنوع في الإبداع والأناقة، تماشياً مع عبارة  كوكو شانيل "الأزياء تذهب وتتلاشى لكن اهمم ما يبقى هو طريقة التفكير والأسلوب".
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم