تبدأ محافظة الجيزة الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، الأحد 21 فبراير، الثامنة صباحاً وحتى الثالثة مساءً، وذلك في إطار خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

وقال محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي إن الحملة تبدأ غداً الأحد ولمدة أربعة أيام بالمحافظة وتشمل تطعيم جميع الأطفال من سن يوم وحتى 5 سنوات مجاناً.

وأكد المحافظ أن عدد الأطفال المستهدفين مليون وستمائة وستة وخمسون ألفاً ومئتان وأربعة وعشرون طفلاً، وأن التطعيم سوف يتم من خلال الوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمراكز الصحية، كما سيتم التطعيم من منزل لمنزل وسوف يتم المرور على المدارس والحضانات بواسطة فرق مشتركة من التمريض والمتطوعين بعد تدريبهم وأيضاً من خلال فرق ثابتة بالميادين العامة والأسواق وأماكن التجمعات البشرية.
وأضاف مدير مديرية الصحة د.محمد عزمي أن عدد فرق التطعيم يبلغ 4130 فريق مابين ثابت ومتحرك منهم 225 فريق ثابت كما تم توفير الطعوم اللازمة لتطعيم العدد المستهدف من الأطفال وعددها 100500 زجاجة طعم اللازمة لتطعيم الأطفال.


كما أكد أن هناك فرق خاصة تجوب الشوارع في المدن والمنازل في المناطق الريفية ويشرف على هذه الفرق عدد 421 مشرف من كافة المستويات بالوحدة والإدارة والمديرية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي لبحث استعدادات مديرية الصحة للحملة بحضور وكيل وزارة الصحة د.محمد عزمي.