خبير اقتصادي: بعد رد الـ 500 مليار جنيه.. بشرى سارة لأصحاب المعاشات

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

قال الدكتور حسن منير، أستاذ اقتصاديات التمويل بجامعة القاهرة، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن رد أموال صناديق المعاشات لوزارة التضامن، سيهبط بسعر الدولار والفائدة في البنوك.

 

وأضاف حسن، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، قائلا: «أكثر من 7 مليون موظف على المعاش سيستفيدون من قرار الرئيس السيسي بشأن إضافة العلاوات الخمس الأخيرة»، متابعًا: «أصحاب المعاشات سيحصلون على 3 أضعاف المعاش الحالي، ولن يحتاجوا للعمل من أجل تحسين مستوى الدخل، بعد رد 500 مليار جنيه للهيئة العامة للمعاشات».

 

ودعا أستاذ اقتصاديات التمويل، إلى استثمار الأموال المستردة لأصحاب المعاشات في السندات الحكومية التي تصدرها الدولة وليس في البورصة، متابعًا: «هذه الأموال لن تصرف نقدًا فور عودتها لهيئة المعاشات، ولكن سيتم ضخها في صناديق استثمارية، ومن ثم صرف المعاش من عوائد الصناديق»، لافتًا إلى أن تلك الصناديق الاستثمارية ستدعم الاقتصاد المصري، وتنخفض بنسبة التضخم.

 

وأكد حسن أن قرار الرئيس السيسي بشأن استرداد وزارة التضامن لأموال المعاشات، سيترتب عليه انعكاسات اقتصادية ضخمة سيشعر بها جميع المصريين، متابعًا: «ستنخفض سعر الفائدة من 17% إلى 13% تقريبا، وسيهبط سعر صرف الدولار».

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم