«أبو الغيط» يؤكد لـ«المهدي» مساندة الجامعة لجهود لم الشمل العراقي

أبو الغيط
أبو الغيط

عبر أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، لرئيس الوزراء العراقي الدكتور عادل عبد المهدي عن مساندة الجامعة العربية للمجهودات التي تقوم بها بغداد من أجل تجاوز الأزمات ولم شمل الوطن العراقي.

جاء ذلك خلال استقبال أحمد أبو الغيط،، اليوم السيد عادل عبد المهدي رئيس الوزراء العراقي، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية. 
وصحب عبد المهدي وفدٌ رفيع المستوى ضمَّ عدداً من الوزراء والبرلمانيين العراقيين.

وصرح السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة، بأن أبو الغيط أعرب لرئيس الوزراء العراقي عن خالص التعازي في ضحايا عبارة الموصل، داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم بالرحمة ويُلهم ذويهم الصبر والسلوان.

كما وجه أبو الغيط الشكر لرئيس الوزراء على زيارتِه للجامعة العربية في أول جولاته الخارجية، مؤكداً أن العراق ركنٌ رئيسي في المنظومة العربية، ودوره وحضوره العربي معروفٌ للكافة ومُقدرٌ من الجميع.

وأوضح عفيفي أن الأمين العام للجامعة عبّرَّ لرئيس الوزراء العراقي عن مساندة الجامعة للمجهودات التي تقوم بها بغداد من أجل تجاوز الأزمات ولم شمل الوطن العراقي وتلبية حاجات الشعب الذي عانى كثيراً.

وقال أبو الغيط أن العرب جميعهم يدعمون العراق ويُقدرون ما قدمه من تضحيات في مواجهة جماعات الإرهاب والإجرام الداعشية، مؤكداً أن مرحلة إعادة البناء تتطلب تكاتفاً من الجميع وإعلاء للمصلحة الوطنية، ومزيداً من الالتزام الدولي بالإسهام في تحمل أعباء إعادة الإعمار، وعودة النازحين للمُدن التي هُجِّروا منها.

وأشار عفيفي إلى أن الأمين العام استمع باهتمام لرؤى رئيس الوزراء حول الوضع العربي العام، وكيفية الخروج من الأزمات الراهنة، وضرورة التمسك بالحد الأدنى المشترك الذي يُتيح للعرب الدفاع عن مصالحهم الجماعية وقضاياهم المشتركة، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم