مشاهد بعد صافرة جريشة| فرحة بوروندية هستيرية للتأهل التاريخي.. وحسرة أوباميانج

منتخب بوروندي
منتخب بوروندي

فشل المنتخب الجابوني في حجز مقعد في بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، بعد التعادل أمام نظيره البوروندي بنتيجة 1-1، ليتأهل منتخب بوروندي للنهائيات الأفريقية لأول مرة في تاريخه.

 

وفور إطلاق الحكم المصري جهاد جريشة صافرة نهاية المباراة، احتفل لاعبو المنتخب البوروندي بالتأهل التاريخي إلى الأمم الأفريقية بشكل هستيري مع الجهاز الفني والجماهير التي حرصت على الحضور من أجل شد أزر اللاعبين.

 

وعلى الجانب الآخر، سادت حالة من الحزن والحسرة على منتخب الجابون الذي سيغيب عن البطولة الأفريقية المقرر إقامتها في مصر في يونيو المقبل، خاصة النجم بيير أوباميانج.

 

ولن يكون بوسع نجم أرسنال الإنجليزي بيير أوباميانج، التحليق في سماء القارة السمراء الصيف المقبل ومشاركة أقرانه في المنتخبات الأفريقية المختلفة في الظهور على أرض مصر.

 

أفضل لاعب في أفريقيا عام 2015، والذي نافس النجم المصري محمد صلاح على جائزتي عام 2017 و2018، فشل في قيادة منتخب بلاده نحو العبور للنهائيات القارية، وحين استنجد به الجابونيون للعب دور البطولة اليوم وانتزاع ورقة الترشح من معاقل بورندي لم يكن أوباميونج في الموعد، ليجر أذيال الفشل والإقصاء مع زملائه.


ونجح المنتخب البوروندي في خطف نقطة التعادل من ضيفه الجابون، في المباراة التي أقيمت اليوم السبت، في الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة من تصفيات بطولة أمم أفريقيا 2019 بمصر.

 

وظفر المنتخب البوروندي تذكرة العبور الثانية عن المجموعة الثالثة، بعدما حجز منتخب مالي البطاقة الأولى مبكرا لنهائيات الأمم الأفريقية.

 

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ بورندي التي تتأهل لأمم أفريقيا، لتلحق بمدغشقر وموريتانيا، اللتين ستسجلا حضورهما الأول أيضا.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم