الطريق إلى مصر| بوروندي تتأهل للمرة الأولى.. وأوباميانج يجر أذيال الإقصاء مع الجابون

لاعبو بوروندي وأوباميانج
لاعبو بوروندي وأوباميانج

بلغ منتحب بوروندي نهائيات أمم أفريقيا المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة ما بين 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين، بعدما انتزع تعادلا غاليا من ضيفه الجابوني بهدف لمثله، في الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعة الثالثة.

وبهذا رفع منتخب بوروندي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني خلف مالي، المتأهلة سلفا، والتي ستواجه جنوب السودان في وقت لاحق اليوم، في حين أضاف منتخب الجابون نقطة وحيدة إلى رصيده، وأصبح له ثماني نقاط، لم تكن كافية لبلوغ العرس القاري الكبير.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ بوروندي التي تتأهل لأمم أفريقيا، لتلحق بمدغشقر وموريتانيا، اللتين ستسجلا حضورهما الأول أيضا.

وعلى الجانب الآخر، لن يكون بوسع نجم أرسنال الإنجليزي، بيير أوباميانج، التحليق في سماء القارة السمراء الصيف المقبل ومشاركة أقرانه في المنتخبات الأفريقية المختلفة في الظهور على أرض مصر.

أفضل لاعب في أفريقيا عام 2015، والذي نافس النجم المصري محمد صلاح على جائزتي عام 2017 و2018، فشل في قيادة منتخب بلاده نحو العبور للنهائيات القارية، وحين استنجد به الجابونيون للعب دور البطولة اليوم وانتزاع ورقة الترشح من معاقل بورندي لم يكن أوباميونج في الموعد، ليجر أذيال الفشل والإقصاء مع زملائه.

اسم كبير في أفريقيا ستفتقده ملاعب مصر 2019، بعد أن بات التأهل في جعبة بوروندي، فجابون "أوباميونج" الآن خارج أمم أفريقيا.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم