حملات توعية ميدانية ولقاءات مباشرة لرفع الوعي المائي بالغردقة

الاسبوع المائى تحت شعار " كل نقطة بتفرق "
الاسبوع المائى تحت شعار " كل نقطة بتفرق "

على هامش الأسبوع المائي تحت شعار «كل نقطة بتفرق» نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر بمناطق الأتوبيس والدهار  اليوم حملات  للتوعية الميدانية ولقاءات مباشرة مع المواطنين للتعريف  بأهمية المياه وضرورة ترشيد استهلاكها وحث المواطنين على عدم إهدار مياه الشرب واستخدامها في غير الأغراض المخصصة لها بالإضافة إلى التوعية بالحفاظ على شبكات الصرف الصحي و عدم إلقاء المخلفات بها مما يعرض بعض المناطق للطفح ويتسبب في معاناة للمواطنين.

كما تم تعريف المواطنين بحجم الاعتمادات المالية التي تقدمها الدولة لتنفيذ شبكات المياه والصرف الصحي والتي تتطلب من المواطن التعامل الجيد مع هذه الشبكات. 

وقام فريق التوعية  بتوزيع  مطبوعات ومطويات وهدايا رمزية  تحمل عدد من الرسائل الإرشادية  وكذلك التوعية بالخدمات المقدمة من قبل الشركة وفي مقدمتها خدمة تطهير الخزانات من خلال فرق متخصصة وبأسعار  رمزيه  وخدمة الخط الساخن  125 والذي يعمل على مدار 24 ساعة، لتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين والتعامل معها على الفور.

بالإضافة إلى تعريف المواطنين بالوسائل التي قامت الشركة باستحداثها لتحسين مستوى الخدمات التي يتم تقديمها للمواطن وفى مقدمتها  خدمة  الواتس آب  whatsapp  على رقم 01001849993  والخاص بتلقي الاستفسارات حول مواعيد ضخ المياه و  تطبيق الهاتف المحمول  HCWW 125  والخاص بتلقي الشكاوى  المتعلقة بخدمات مياه الشرب والصرف الصحي ليتمكن الأهالي من الاستفادة من التطبيق 

وقامت الشركة بالاستعانة ببعض الشباب من المنطقة قادر على التوعية بتلك القضية في نطاق إقامته ولاستمرارية رفع الوعي لدى أهالي هذه المناطق. 

كما تم التنسيق مع الرائدات الريفيات لتنفيذ ورش لتعليم أعمال السباكة الخفيفة للسيدات بجمعية أبناء الشيخ عيسي على هامش الأسبوع المائي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم