من الرياض..

الاثنين.. جامعة إفريقيا العالمية تستعرض تاريخ نشر الإسلام

جامعة إفريقيا العالمية تستعرض تاريخ نشر الإسلام
جامعة إفريقيا العالمية تستعرض تاريخ نشر الإسلام

تنظم جائزة الملك فيصل، محاضرة لجامعة إفريقيا العالمية، الحائزة على جائزة خدمة الإسلام 2019، ويلقى المحاضرة كمال عبيد، مدير جامعة إفريقيا العالمية، وتقام يوم الاثنين 25 مارس، في مؤسسة الملك فيصل الخيرية.


تأسست جامعة إفريقيا العالمية بمبادرة من حكومة السودان في عام 1991، وتعتبر الجامعة الدعوية الأكبر في أفريقيا ما وراء الصحراء، حيث تضم 15 كلية موزعة في كل من أفريقيا والصين وتركيا. 


وخلال المحاضرة، يسلط كمال عبيد الضوء على تاريخ نشر الإسلام في أفريقيا، وجهود جامعة إفريقيا العالمية في خدمة الإسلام والمجتمعات الإسلامية في القارة السمراء.  


ومن أبرز الإنجازات التي قدمتها الجامعة بهدف نقل المعرفة وتوسيع نطاق الثقافة والدعوة، تأسيس المحطة الإذاعية “راديو أفريقيا” وكذلك “قناة العالمية الفضائية”، كما  قامت بإصدار العشرات من الكتب والمجلات والتقارير الدورية من أبرزها: كتاب قصة انتشار الإسلام في أوغندا، وكتاب قضايا اللغة والدين في الأدب الإفريقي، وكتاب انتشار الإسلام في الاستوائية الكبرى، بالإضافة إلى مجلة دراسات إفريقية التي صدر منها 56 عدداً حتى الأن. 


تضم جامعة إفريقيا العالمية 15,191 طالباً وطالبة، 50% منهم من الطلاب الأفارقة و25% من جنسيات (آسيوية وأوروبية) و25% طلاب سودانيين، فيما يتكون الكادر التعليمي للجامعة 764 أستاذاً من السودانيين والأجانب من أصحاب الخبرة والكفاءة. حصلت الجامعة على وسام الإنجاز من جمهورية السودان وجائزة الاعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة في علوم السنة من الأزهر الشريف، وفي تصنيفات أفضل الجامعات، حصلت الجامعة على الترتيب 173 أفريقياً و175 عربياً والثالث محلياً. 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم