خاص| باراسا: النجاحات تعشق لاسارتي.. «واسألوا جريزمان»

باراسا مع لاسارتي في ريال سوسيداد
باراسا مع لاسارتي في ريال سوسيداد

أشاد الإسباني روبيرتو باراسا، مدرب حراس مرمى ريال سوسيداد الإسباني السابق، بالأوروجواياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، والذي عمل معه ضمن الجهاز الفني لريال سوسيداد في وقت سابق.

 

وعمل باراسا ضمن الجهاز الفني للاسارتي في ريال سوسيداد الإسباني وصعد بالفريق إلى الليجا في موسم 2009/10، وكان شريكًا لنجاح المدرب الأوروجواياني الذي وصفه في حوار على قناة الأهلي بأحد أفضل مدربي حراس المرمى.

وقال باراسا في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» :"مارتن لاسارتي شخصية رائعة، ومن الصعب أن يتكرر، لديه معرفة كبيرة جدًا بعالم كرة القدم، ودائمًا يقدم الأفضل للاعبيه، واسألوا أنطوان جريزمان، نجم منتخب فرنسا بطل العالم.. باختصار لاسارتي لدية شخصية البطل المنافس".

 

وأضاف مدرب حراس مرمى سوسيداد السابق: "أتمنى للاسارتي التوفيق، وكذلك للاعبيه في النادي الأهلي، وأن يكون مستمتعًا بالتجربة الجديدة في مصر، أعتقد أن شخص مثله مخلوق للنجاح فقط".

 

ورحل باراسا مؤخرًا عن تدريب حراس مرمى غرناطة الإسباني، للتركيز في مهمته بتطوير برنامج تدريبي لحراس المرمى، ومازال يدرس عروضًا مختلفة للتدريب في الدوري الإسباني الممتاز وكذلك الدوري التشيلي الممتاز للموسم المُقبل.

 

وعن مستوى حراسة المرمى في مصر قال باراسا :"حراسة المرمى في مصر تطورت خلال السنوات القليلة الماضية وفي الوقت الحاضر، وإذا واصلوا هذا التطور، ومنحوا لاعبيهم وحراس مرماهم بعض فرصة للتركيز في بعض التفاصيل الصغيرة، سيكون التطور أكبر وبقوة في المستقبل القريب".

 

وأثنى لاسارتي على قدرات باراسا خلال حواره التليفزيوني على قناة النادي الأهلي، مشيرًا إلى أنه نجح في تطوير مستوى كلاوديو برافو الذي انتقل من سوسيداد لبرشلونة ومنه إلى مانشستر سيتي الإنجليزي في الوقت الحالي.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم