رؤساء تحرير الصحف الصينية في الصوت والضوء 

جانب من الجولة
جانب من الجولة

استقبلت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية، رؤساء كبرى الصحف الصينية؛ لحضور عرض الصوت والضوء في منطقة الهرم.

جاء ذلك ضمن برنامج زيارة الوفد لمصر، والتي تعد من أهم الزيارات، خاصة في ضوء مشاركة مصر في المنتدى الثاني "الحزام والطريق" الذي سيعقد في شهر ابريل القادم.

ضم الوفد 6 من رؤساء تحرير كبري الصحف الصينية، وكان في استقبال الوفد فاروق جعفر مدير عام منطقه الهرم نيابة عن سامح سعد رئيس الصوت والضوء.

وصرح رئيس شركة الصوت والضوء سامح سعد أن زيارة الوفد تعد في حد ذاتها أكبر زيارة ترويجية للسياحة المصرية في الصين، وإحدى نتائج زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين والتي دعمت العلاقات المصرية الصينية، وكان لها مردود كبير على السياحة الصينية في مصر، مشيرا إلى أن التلفزيون الصيني رصد ارتفاع نسب السياحة الصينية الوافدة إلى القاهرة والتي حققت نمو بلغ 30 ٪ خلال عام 2018.

وأضاف سعد إلى أن السياحة الصينية أخذت شكلا مختلفا خلال هذا العام بالمقارنة بالأعوام السابقة في تاريخ الصوت والضوء، حيث نجحت الصوت والضوء في جذب أكثر من ألف سائح صيني، خلال الفترة الماضية وخصوصا بعد إضافة اللغة الصينية في منطقه الأهرامات والكرنك في شهر فبراير الماضي، بالتعاون مع المركز الثقافي الصيني وبرئاسة د. حسين إبراهيم المستشار الثقافي في السفارة المصرية ببكين. 

أعلن سعد عن أضافه عروض الصوت والضوء باللغة الصينية في ثلاث مناطق جديدة للصوت والضوء وهي ادفو - فيله- أبو سمبل خلال الفترة القادمة .

يذكر أن الشركة قد استقبلت في شهر سبتمبر الماضي وفدا صينيا رفيع المستوى مكون من 36 فرد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال في مدينه شنغهاي.

وأشاد الوفد الإعلامي بعظمة العرض وروعة الحضارة المصرية القديمة، ومع نهاية العرض حرص الوفد على التقاط العديد من الصور التذكارية على خلفية أضاءت أبو الهول والأهرامات الثلاث.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم