أخر الأخبار

محافظ الجيزة: فتح منطقة آثار «ميت رهينة» مجانًا بالعيد القومي

محافظ الجيزة: فتح منطقة أثار ميت رهينة مجانا للمواطنين
محافظ الجيزة: فتح منطقة أثار ميت رهينة مجانا للمواطنين

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن الدكتور خالد العناني وزير الآثار وافق على فتح منطقة آثار «ميت رهينة» مجانًا للمصريين، يوم الأحد 31 مارس الجاري، بمناسبة العيد القومي للمحافظة. 

 

وأكد المحافظ أن العيد القومي للمحافظة يوافق ذكرى استشهاد أبناء نزلة «الشوبك» بالبدرشين أثناء تصديهم للاحتلال الإنجليزي في ثورة 1919، مضيفًا أن منطقة آثار ميت رهينة ستفتح أبوابها بالمجان أمام الجمهور للاستمتاع بذلك اليوم. 


وأشار اللواء أحمد راشد، إلى أن منطقة آثار ميت رهينة تعتبر من أهم المناطق الأثرية بمحافظة الجيزة والتي تعد جزءا من جبانة منف، وتضم متحف ميت رهينة المفتوح والذي يعرض عدداً من أهم القطع الأثرية منها تمثال ضخم للملك رمسيس الثاني وثاني أكبر تمثال لأبو الهول بالاضافة إلى تمثالين ضخمين للملك رمسيس الثاني من حجر الجرانيت الأحمر . 

 

وقال راشد إن المحافظة اعتادت كل عام مشاركة مواطنيها الاحتفال بذلك اليوم لتمتد طرق التواصل بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومواطني الجيزة، مؤكدا أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة والتجميل بأنحاء المحافظة حتى تظهر بصورة مشرفة أثناء الاحتفال بالعيد القومي.

 

 وأكد المحافظ، أنه احتفالاً بالعيد القومي سوف يتم افتتاح عدداً من المشروعات الخدمية بعدد من المناطق لخدمة أهالي الجيزة كما سيتم تنظيم مؤتمرات وملتقيات توظيف وفعاليات هامة تساهم في توفير فرص عمل للشباب ونشر الأجواء الاحتفالية بالعيد القومي لأهالي المحافظة . 

 

ويذكر أن محافظ الجيزة قد أفتتح الأسبوع الماضي ملتقى التعليم الفني قاطرة التنمية والذي شمل عدد من الجلسات الحوارية للشباب وأولياء الأمور للتعريف بأهمية التعليم الفني على النمو الاقتصادي للدولة والمجهودات التي تبذلها الدولة للنهوض بالتعليم الفني .
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم