بينهم فتاة| 6 مصريين في المسابقة العالمية للقرآن الكريم

جانب من مسابقة القرآن الكريم
جانب من مسابقة القرآن الكريم

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، نائبا عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي صباح اليوم ٢٣ مارس، بمقر أكاديمية الأوقاف العالمية بالسادس من أكتوبر، المسابقة العالمية الـ 26 للقرآن الكريم وفهم معانيه.

ويشارك في المسابقة 6 مصريين، بينهم فتاة واحدة، وهم:

الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم مع تفسيره وفهم مقاصده

- رأفت عبد الستار سيد أحمد، محافظة الغربية

الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم لأصحاب الصوت الحسن

- عبد العزيز شعبان عبد العزيز محمد، محافظة الجيزة

- عبد الرحيم محمد على إبراهيم، محافظة أسوان

الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم للناشئة تحت ١٢ سنة

- سارة محمد محمد زكريا، محافظة البحيرة

- أحمد جمال السيد حشيش، محافظة الغربية

- زياد محمد مصطفى أنور، محافظة الدقهلية

وتنظم الوزارة المسابقة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستمر أسبوعا بجوائز مالية تبلغ مليونا و20 ألف جنيه، وتعقد هذا العام باسم «دورة القارئ الشيخ محمود خليل الحصري».

ويشارك في مسابقة هذا العام نحو 60 دولة من مختلف دول العالم، منها 30 دولة إفريقية، إضافة إلى مصر في فروع المسابقة الثلاثة.

وتبلغ جوائز المسابقة العالمية للقرآن الكريم هذا العام مليونا وعشرين ألف جنيه على النحو التالي:

•الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملا مع التفسير وفهم المقاصد، ويحصل الفائز بالمركز الأول على 180000، والمركز الثاني 120000، والمركز الثالث 90000.

•الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملا مع الصوت الحسن، ويحصل الفائز بالمركز الأول على 150000، والمركز الثاني 120000، والمركز الثالث 90000.

•الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم كاملا فرع الناشئة، ويحصل الفائز بالمركز الأول على 120000، والمركز الثاني 80000، والمركز الثالث 70000.

وتقرر عقد مسابقة القرآن الكريم هذا العام ولأول مرة في مقر أكاديمية الأوقاف العالمية لتدريب وتأهيل الأئمة والواعظات وإعداد المدربين من مصر والخارج بمدينة السادس من أكتوبر لتأكيد جاهزيتها لاستقبال الفعاليات الدولية بعد بدء العمل بها قبل نحو شهر.