اقتصادية قناة السويس: 6.8 مليار دولار استثمارات السخنة العالمية بالمنطقة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكد محمد شعبان نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، للقطاع الجنوبي، أن المنطقة الجنوبية تتضمن 3 موانيء هي ميناء السخنة والأدبية والطور.

وأوضح أن من المشروعات المستقبلية المقرر اقامتها في المنطقة استثماران شركة السخنة العالمية، والتي من المتوقع أن تضخ نحو 6.8 مليار دولار استثمارات متوقعة في تطوير 45 ألف متر مربع مطور صناعي، بالإضافة إلى توفير نحو 500 ألف فرصة عمل؛ موضحا أنه تم إنهاء التفاوض معها.

وأشار نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، للقطاع الجنوبي، إلى أن إجمالي الأراضي المستغلة من المطورين الصناعيين بالمنطقة تبلغ 38%، وأن الأراضي المتاحة للاستثمار تبلغ 22.5%، موضحا أن الصناعات المستهدفة بالمنطقة هي البتروكيماوية والمنسوجات والكهربائية والالكترونية ومواد بناء والحديد والصلب والمعادن الطبيعية.

وأضاف خلال العرض التقديمي أمام أعضاء لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن المنطقة الصناعية بالمنطقة الجنوبية قسمت لمنطقتين؛ موضحا أن إجمالي مساحة المنطقة الجنوبية تبلغ 209.8 كيلو متر مربع.

وأشار محمد شعبان، أن إجمالي مساحة الأراضي المتبقي للاستثمار تبلغ 46.3 كيلو متر مربع، مشيرا إلى وجود عدد من المطورين الصناعيين العاملين بالمنطقة، وهم شركة الشرقيون والسويدي وبولاريس و تنمية هليج السويس وشرمة تيدا الصناعية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم