رئيس النيل للبترول: يكشف عن نتائج أعمال الشركة لعام 2018

جانب من الأجتماع
جانب من الأجتماع

أكد  المحاسب عمرو الكعكى رئيس شركة النيل لتسويق البترول، أن  أهم نتائج أعمال عام 2018 تنفيذ عدة مشروعات تنفيذ مشروع استكمال إنشاء مستودع تخزين وتداول وشحن المنتجات البترولية بمنطقة جحدم بأسيوط والذي يعمل اوتوماتيكياً بأحدث الأجهزة طبقاً للمواصفات والمعايير العالمية، والمساهمة في مشروع المستودع المشترك بمطار القاهرة "خط هيدرانت"، والتجهيز لإنشاء مستودع جديد بمحافظة الأقصر.

كما أوضح أن الشركة تقوم بتسويق وتوزيع المنتجات البترولية من خلال 68 محطة خدمة وتموين للسيارات بالوقود بعد دخول 4 محطات جديدة خلال عام 2018 بمحافظات أسيوط وقنا وسوهاج، مشيراً إلى أن الشركة بدأت في تسويق بنزين 95 لأول مرة بمحطات الشركة لتلبية احتياجات المواطنين من هذا المنتج بالإضافة إلى تسويق أنواع  بنزين (92 و 80) والسولار والزيوت المعدنية .

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، لاجتماع الجمعية العامة لشركة النيل لتسويق البترول لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2018 بحضور بحضور المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمهندس محمد عبد العظيم رئيس شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول شركة والمحاسبة نبوية أحمد وكيل الوزارة بالجهاز المركزي للمحاسبات

وأشار إلى زيادة أعداد كبار المستهلكين إلى 49 عميلاً بعد إضافة 6 آخرين، مشيراً إلى أنه تم تحقيق زيادة في الحصيلة الدولارية للشركة من نشاط تموين السفن بموانئ سفاجا والغردقة ونويبع وشرم الشيخ والحمراوين وأبو طرطور ليصل إلى حوالي 6. 7 مليون دولار، ومن نشاط تموين الطائرات بمطارات أسيوط وسوهاج والعلمين التي بلغت حوالي 5. 7 مليون دولار.

وأوضح أن الشركة تقوم حالياً بتنفيذ مشروع تطوير نظم تكنولوجيا المعلومات من خلال توفير بنية تحتية ونظم معلومات متكاملة مؤمنة يعتمد عليها ومتوافرة دائما للمستخدمين لتمكين العاملين بالشركة من تنفيذ أعمالهم الكترونياً بسرعة ودقة وتحويل البيانات إلى معلومات رقمية تدعم اتخاذ القرار وكذلك إحكام أعمال الرقابة، ومن المخطط الانتهاء من المشروع وتشغيله فعلياً خلال يوليو القادم.

وأشار  إلى حرص الشركة على الاهتمام  بتطوير الكوادر البشرية في إطار برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول والاهتمام بالتدريب لرفع مستوى الكفاءة الإنتاجية للعاملين، وكذلك تنفيذ أعمال المراجعة باستمرار على مواقع عمل الشركة في كافة الأنشطة لضمان الالتزام بمعايير الأمن والسلامة.ش