وزارة التخطيط تشارك بمؤتمر تنمية الموارد الريفية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

شاركت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ممثلاً عنها مشروع رواد 2030 بمؤتمر تنمية الموارد الريفية التي عقدته أكاديمية التنمية الريفية، وذلك بمشاركة عدد من ممثلي الجهات الحكومية وذلك لمناقشة دور ريادة الأعمال وعلاقتها بفرص تنمية المناطق الريفية.

ومن جانبها تناولت د. غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الحديث حول التطوير أو التنمية الريفية مشيرة إلى أن هناك العديد من الخرائط التي تحدد احتياجات كل جزء في مصر من حيث تشجيعه لريادة الأعمال ومدي احتياجاته من التنمية الزراعية والصناعية مشيرة إلى أننا أصبحنا نعيش في فترة تختلف كثيراً عن ذي قبل مما أسهم في وجود توجه واضح للتأكد من مدي الحاجة لمحددات معينة من خلال البحث المستمر ومتابعة التطورات التي تحدث في كافة قطاعات الدولة.

وفيما يتعلق بريادة الأعمال لفتت د. غادة خليل إلى مثال المزارع باعتباره يمتهن مهنة تحتاج إلى تطوير مهنته والانتقال من فكرة مزارع إلي أن يكون لديه مشروع في مجاله نفسه، فهو يحتاج إلي ما يتم تقديمه من خلال مشروع رواد 2030 بالتعاون مع العديد من الجهات المعنية بريادة الأعمال من دراسات وتدريبات ورفع كفاءة الانسان.

وأشارت  أن ذلك يتم من خلال تعريف الشخص على عدد من الوسائل والأفكار التي تدعم فكره لدعم المشروع الخاص به مشيرة إلى أن ذلك يتم بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية للعمل على الفكرة منذ بدايتها وصولًا بها إلى الحل الذي يحتاجه الشاب والدولة ويكون له تأثير.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم