صور| معهد «الأمصال واللقاحات» البيطرية يحتفل بتسلم شهادات «الأيزو»

معهد «الأمصال واللقاحات» البيطرية يحتفل بتسلم شهادات «الأيزو»
معهد «الأمصال واللقاحات» البيطرية يحتفل بتسلم شهادات «الأيزو»

احتفل معهد الأمصال واللقاحات التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بتسلم شهادات اﻻعتماد لـ اﻻيزو 17025 وايزو 9001 والـ GMP، تحت رعاية الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وجاء ذلك بحضور الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية المهندس هانئ الدسوقي، المدير التنفيذي للمجلس الوطني لاعتماد «ايجاك».

وأعرب د.محمد سعد مدير المعهد، عن سعادته بهذه المناسبة، مشيرا إلى إن اعتماد المعهد لشهادات اﻻيزو 17025 وايزو 9001 وgmp عمل يدعو إلى الفخر وغير مسبوق من نوعه فهو يزيد من ثقة العملاء بمنتجات المعهد وفرصة للتوسع في إنتاج وتصدير اللقاحات البيطرية وتوجه بالشكر لقيادات وزارة الزراعة على دعمهم الدائم ﻻتمام هذا العمل ومساندة وتشجيع المعهد في هذا الشأن لمواكبة السوق والعالم الخارجي والحصول علي منتج عالي الجودة بمواصفات عالمية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم مشاريع التنمية المستدامة والتطور في اﻻنتاج في كافة المجاﻻت.

من جانبه أشاد د.محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، بالدور الذي يقوم به معهد بحوث الامصال واللقاحات البيطرية في البحث العلمي ووجه الشكر لكل القائمين على المعهد.

وقالت د.مني محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن استكمال أي منظومة ﻻبد أن يكون بمؤسسة عالمية معتمدة للمعامل مثل «اﻻيجاك» وأن الفرق بين الدول يكون في النظام واﻻعتمادات التي تحصل عليها، مشيرة إلى أنه بهذا اﻻعتماد الذي يتيح لمنظومة صناعة اللقاحات الحصول على منتج معتمد دوليا وان هذه إضافة كبيرة داخليا وخارجيا وذلك ﻻبد أن يكون هناك منظومة تواكب العالمية وﻻ نكون اقل من المستوي العالمي.

واشادت محرز، بمعهد المصل واللقاح وما شهده من طفرة إنتاجية وتطور ونجاح كما أشادت بوزارة الزراعة حيث أن أول اعتمادات كانت بها وأن الوزارة تشهد نجاحات كبيرة وتسهم في دعم اﻻقتصاد القومي فهي أساس التغذية والتصدير واﻻقتصاد بمصر وقد قاما محرز وسليمان بتكريم كل من ساهم وساعد المعهد في مسيرته العلمية والعملية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم