بالمواصفات والأسعار| تعرف على مزايا فورد «كوجا» الجديدة

فورد«كوجا» الجديدة
فورد«كوجا» الجديدة

يشهد السوق المصري إقبالا كبيرا على السيارات الـ SUV نظراً لتميزها بالارتفاع عن الأرض، وتوافر مساحات كبيرة للتخزين .

واحتلت سيارة فورد كوجا من فئة السيارات الـ SUV مكانة خاصة لدى قطاع كبير من المستهلكين؛ لذا نستعرض مواصفاتها وأسعارها بالتفصيل:
 

تأتي السيارة بمحرك 1500سي سي «ايكو سبوت» وهو محرك معروف من فورد بأنه من أفضل المحركات الموفرة للوقود والتي تعطي قدرة عالية تصل لـ180 حصان.


كوجا من السيارات القليلة في فئتها التي تتضمن دفع رباعي حقيقي، فهي تقدم أداء رياضي ديناميكي لقائدها باعتمادها على خاصية الدفع الرباعي الذكي من فئة AWD الذي يحقق سلاسة القيادة في الظروف الصعبة والطرق الوعرة، حيث تنطلق كوجا على الطريق بالاعتماد على عجلاتها الأربع مقارنة بالسيارات الأخرى من نفس الفئة التي تعتمد فقط على دفعها الأمامي أو الخلفي.
 

تأتي السيارة بنظام تعليق مرن للتعامل مع الطرق الوعرة، كما تعطي السيارة انطباعاً جيداً من الوهلة الأولى، من حيث قوة الدفع والتسارع القوي، والارتفاع عن الأرض والثبات، ولكنها لا تعطي هذا الانطباع على مستوى التصميم الخارجي.

تحقق كوجا كل متطلبات قائدها، فقد نجحت في الحصول على شهادة الخمس نجوم - أعلى تقدير في درجات السلامة، وذلك بعد اجتيازها كل اختبارات منظمةEuro CAP للسلامة المرورية الأوروبية والتي تضمنت اختبارات حول مدى تمتع السيارة بإمكانيات توفر الحماية للكبار والأطفال والمشاة فضلاً عن امتلاكها لعناصر الأمان لقائد السيارة.

وتمتلك كوجا العديد من المميزات التي تمنح الراكب الشعور بالأمان، مثل نظام ضبط الثبات الالكتروني ESP، ونظام مساعدة الفرامل الهيدروليكية الكهربائية EBA، إلى جانب نظام منع انغلاق الفرامل ABS، ونظام منع انزلاق السيارة على المرتفعات HLA، وخاصية الثبات، علاوة على نظام التخفيف من حدة الانحراف عن الطريق ROM وسبع وسائد هوائية موزعة بشكل مثالي بالإضافة إلى أحزمة أمان ثلاثية التثبيت.

وتنفرد فورد لأول مرة في مصر من خلال كوجا بخاصية الباب الخلفي الذكي، والذي يمكن من خلاله فتح الباب الخلفي للسيارة بالركل بالقدم دون الحاجة لاستخدام الأيدي، مع تزويده بعناصر الأمان لضمان عدم انفتاحه بشكل عرضي أثناء القيادة نتيجة ارتطام أجسام به.

كما يتمتع قائد السيارة كوجا بسقف متحرك ذو رؤية بانورامية، والسقف غير مزود بدعامة عرضية مما يتيح رؤية صافية وبدون عوائق، فضلاً على أنه مصنوع من زجاج عاكس لأشعة الشمس مما يحافظ على درجة حرارة مقصورة السيارة منخفضة ويمنع وصول أشعة الشمس الضارة.
 

تم تزويد كوجا بـ تكييف هواء ديجيتال - زجاج كهربائي أمامي وخلفي - وسائد هوائية أمامية وجانبية - زجاج ملون جانبي وخلفي - باور ستيرنج - سنتر لوك بالريموت كنترول - مرايات كهربائية مدمجه بها الإشارات - مصابيح ضباب أمامية - جنوط 17 - مثبت سرعة - عجلة قيادة متعددة الوظائف - راديو سي دي 8 سماعات - جيوب خلف المقاعد الأمامية - مقاعد خلفية قبلة للطي - أحزمة أمان ذات نقاط تثبيت ثلاثية - نظام تشفير كامل لحماية السيارة من السرقة - مقعد السائق قابل لتعديل الارتفاع - كمبيوتر رحلات - حامل أكواب - شبكة أمامية - مقابض الأبواب بنفس اللون - إضاءة داخلية عند فتح الأبواب وفرش جلد.


أما بالنسبة للأسعار فتتوفر كوجا في السوق المصري بـ 4 فئات كما يلي:
تريند: 499.900 جنيه مصري 
سبورت : 549.900 جنيه مصري 
تيتانيوم : 599.900 جنيه مصري 
st  : 649.900 جنيه مصري
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم