أخر الأخبار

إسبانيا تواجه النرويج في انطلاقة المشوار الأوروبي

منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

يستضيف منتخب إسبانيا نظيره النرويجي على ملعب "ميستايا"، مساء اليوم، في أولى جولات تصفيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020).

وتدخل إسبانيا المباراة على أمل أن يسجل خايمي ماتا مهاجم خيتافي، وهو الذي كان يلعب الموسم الماضي في الدرجة الثانية بالدوري الإسباني، أول أهدافه في أول مشاركة دولية له.
 
وتبدو الفرصة مواتية لماتا (30 عامًا) للابتعاد عن أجواء الدوري الإسباني، والدخول في مهمة كبيرة مع منتخب بلاده في أولى مبارياته بتصفيات (يورو 2020)، بعدما قاد خيتافي لاحتلال المركز الرابع، على غير المتوقع، في بطولة الدوري الإسباني.
 
ويكافح لويس إنريكي مدرب منتخب اسبانيا، من أجل بناء جيل جديد، بعد الفشل في آخر 3 بطولات دولية، حيث خرج المنتخب من نسختي كأس العالم 2014 و2018 وبطولة (يورو 2016) خالي الوفاض.
 
ويواجه إنريكي أحد المعضلات الكبيرة، والتي تتمثل في كثرة اللاعبين المصابين، وكذلك فقدان البعض الآخر لمستواهم المعهود.
 
وستلعب اسبانيا مع مالطا يوم الثلاثاء المقبل، بعد مباراتها مع النرويج، ومن المتوقع أن يبدأ ماتا أساسيًا في مباراة واحدة على الأقل، بجانب رودريجو مورينو مهاجم بلنسيه أو ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو مدريد.
 
وسيغيب عن منتخب إسبانيا كلٍ من دييجو كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد للإصابة، و كذلك ياجو أسباس مهاجم سلتا فيجو، والذي يعاني من إصابة مزمنة في السمانة.
 
ويعاني كوستا من موسم سيئ مع أتلتيكو، فيما يتجه سلتا فيجو مع أسباس إلى الهبوط للدرجة الثانية، مما يعني أن الخيارات الهجومية لإنريكي ليست بحالة جيدة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم