اليوم.. وزير الأوقاف يفتتح المسابقة العالمية الـ26 للقرآن الكريم

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، نائبا عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، صباح اليوم ٢٣ مارس، بمقر أكاديمية الأوقاف العالمية بالسادس من أكتوبر، المسابقة العالمية الـ26 للقرآن الكريم وفهم معانيه، في تمام الساعة العاشرة صباحا.

ووجه وزير الأوقاف، رسالة إلى جميع المشاركين في المسابقة العالمية للقرآن الكريم متسابقين ومحكمين من ضيوف مصر الكرام، أهل القرآن حفظة كتاب الله، قائلا: «خدمتكم شرف لنا».

وأعطى وزير الأوقاف تعليمات لجميع قيادات الوزارة بالسهر على خدمة وإكرام الضيوف، قائلا: «نسأل الله عز وجل أن يجعلنا من أهل القرآن، وأن يزقنا حسن فهمه وبركة العمل به».

وتنظم الوزارة المسابقة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستمر أسبوعا بجوائز مالية تبلغ مليونا و20 ألف جنيه، وتعقد هذا العام باسم «دورة القارئ الشيخ محمود خليل الحصري».

ويشارك في مسابقة هذا العام نحو 60 دولة من مختلف دول العالم، منها 30 دولة إفريقية، إضافة إلى مصر في فروع المسابقة الثلاثة.

وتبلغ جوائز المسابقة العالمية للقرآن الكريم هذا العام مليونا وعشرين ألف جنيه موزعة على النحو التالي:

- الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملا مع التفسير وفهم المقاصد، ويحصل الفائز بالمركز الأول على 180 ألف جنيه، والمركز الثاني 120 ألف جنيه، والمركز الثالث 90 ألف جنيه.

- الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملا مع الصوت الحسن، ويحصل الفائز بالمركز الأول على 150 ألف جنيه، والمركز الثاني 120 ألف جنيه، والمركز الثالث 90 ألف حنيه.

- الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم كاملا فرع الناشئة، ويحصل الفائز بالمركز الأول على 120 ألف جنيه، والمركز الثاني 80 ألف جنيه، والمركز الثالث 70 ألف جنيه.

وتقرر عقد مسابقة القرآن الكريم هذا العام ولأول مرة في مقر أكاديمية الأوقاف العالمية لتدريب وتأهيل الأئمة والواعظات وإعداد المدربين من مصر والخارج، بمدينة السادس من أكتوبر، لتأكيد جاهزيتها لاستقبال الفعاليات الدولية بعد بدء العمل بها قبل نحو شهر.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم