الطريق إلى مصر| أنجولا تعود لأمم إفريقيا.. وبوركينا تفشل في التأهل

صورة من مباراة بوتسوانا وأنجولا
صورة من مباراة بوتسوانا وأنجولا

قاد اللاعب الأنجولي ويلسون أدواردو منتخب بلاده أنجولا إلى التأهل لأمم إفريقيا 2019، المقرر إقامتها في مصر في الفترة ما بين 21 يونيو و19 يوليو المقبلين، وذلك بعدما سجل هدفًا غاليًا خارج الديار أمام بوتسوانا، كفل به فوز بلاده في العاصمة البوتسوانية جابروني.

وأحرز ويلسون أدواردو، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 21 من زمن المباراة، ليؤمن عبور بلاده للنهائيات القارية من جديدٍ، بعد غيابٍ عن المشاركة في النسختين الماضيتين بغينيا الاستوائية والجابون على الترتيب.

وانتزع المنتخب الأنجولي صدارة المجموعة التاسعة من التصفيات، متفوقًا بالمواجهات المباشرة عن منتخب موريتانيا، المتأهل سلفًا للبطولة، وبرصيد 12 نقطة جمعها من أربعة انتصارات وهزيمتين.

وستسجل أنجولا صيف العام المقبل حضورها الثامن في تاريخ النهائيات، منذ أول مشاركة لأنجولا في البطولة في نسخة جنوب إفريقيا 1996، والمفارقة أن آخر ظهور لمنتخب الغزلان السمراء كان في جنوب إفريقيا أيضًا في نسخة 2013.


فشل بوركيني في التأهل

وفي المباراة الأخرى، لم يشفع انتصار منتخب بوركينا فاسو، وصيف نسخة 2013 وثالث البطولة الماضية، على منتخب موريتانيا بهدفٍ نظيفٍ للخيول البوركينية في التأهل، حيث كانوا يأملون في تعثر منتخب أنجولا أمام مضيفه البوتسواني سواء بالتعادل أو الهزيمة.

وسيغيب المنتخب البوركيني عن المحفل القاري الكبير لأول مرة منذ نسخة 2008، حينما فشل حينها في بلوغ النهائيات، قبل أن يسجل سجلًا متميزًا في الحضور لخمس دورات متتالية بدءًا من 2010 إلى غاية 2017.

وسيشكل غياب منتخب بوركينا فاسو إحدى كبرى مفاجآت التصفيات، إلى جانب منتخب زامبيا، بطل نسخة 2012، الذي فقد كامل حظوظه في التأهل في الجولة الماضية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم