مجلس السياحة والسفر العالمي: مصر شهدت طفرة هائلة في 2018

مجلس السياحة والسفر العالمي
مجلس السياحة والسفر العالمي

نشر المجلس السياحة والسفر العالمي WTTC تقريرا عن السياحة في عدد من الدول المختلفة، استعرض خلاله نتائح البحث الجديد الذى أجراه المجلس لعام ٢٠١٨ ، وقارن خلاله بين قطاع السفر والسياحة فى 185 دولة، وأظهر البحث أن السياحة في مصر شهدت طفرة وانتعاشة هائلة في عام 2018، حيث تعد الأسرع نموا بشمال أفريقيا.

وتطرق التقرير إلى حديث جلوريا جيڤارة رئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC حول سعادة المجلس بالانتعاش القوي الذى شهده قطاع السياحة في مصر، مؤكدة على أهمية هذا القطاع في النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل.

وأشار التقرير إلى اشادة المجلس الدولى للسفر والسياحة WTTC بالدور الذي تقوم به الوزارة لجعل قطاع السياحة من القطاعات ذات الأولوية، واستراتيجيتها لزيادة وعي المواطنين بأهمية القطاع.

وأوضح البحث أن جهود الدولة المصرية لتحسين الأوضاع الأمنية قد ساعد فى زيادة السياحة بمعدل ١٦.٥% وهو الأفضل منذ عام ٢٠١٠، وأضاف أن الجهود المبذولة فى القطاع الأمنى ساعدت على إعادة جذب السائحين وشركات السياحة الكبرى إلى الوجهات المصرية السياحية المشهورة مثل شرم الشيخ.

وأشار البحث إلى أن قطاع السياحة في مصر مسئول عن توفير 2.5 مليون فرصة عمل، أى ما يعادل 9.5٪ من إجمالى عدد الوظائف فى مصر.

كما أوضح البحث أن السياحة ساهمت بنسبة 11.9 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي لمصر في العام الماضى، و من المتوقع أن تزيد مساهمة القطاع فى الناتج المحلي الإجمالي في عام 2019.

وأبرز التقرير الذى نشره WTTC بعض تصريحات الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة فى نوفمبر الماضى خلال الجلسة النقاشية التي نظمها المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC على هامش انعقاد بورصة لندن الدولية للسياحة WTM، والتى أكدت خلالها على أهمية قطاع السياحة في خلق وتوفير فرص العمل، لافتة إلى مضاعف التشغيل بالقطاع حيث ان كل فرصة عمل مباشرة يوفرها القطاع يقابلها ثلاث فرص عمل غير مباشرة.

وأشارت الى أن هدفها أن يعمل فرد من كل بيت مصرى في مجال السياحة، لافتة إلى إطلاق الوزارة لبرنامج الاصلاح الهيكلى لتعزيز امكانيات هذا القطاع ووضع مصر فى مكانة تنافسية مواكبة للمتغيرات العالمية.

وأشار التقرير إلى تصريحات الوزيرة عن المشروعات والاستثمارات الجديدة للحكومة فيما يتعلق بالتراث الثقافى، بالاضافة الى المتحف المصرى الكبير المقرر افتتاحه ٢٠٢٠ والذى سيكون المتحف الوحيد الذى يضم فى خلفيته أهرامات الجيزة العظيمة وسوف يعرض لأول مرة المجموعة الكاملة للملك توت غنخ آمون.

وقد قامت العديد من وسائل الإعلام الدولية بنشر نتائج هذا للبحث فى تقارير إيجابية عن قطاع السياحة فى مصر منها موقع Travel Daily News وموقعTTG وموقع eturbonews .

يذكر أن المجلس الدولى للسفر والسياحة WTTC ، يمثل القطاع الخاص العالمى للسياحة والسفر، ويقوم المجلس بإجراء هذا البحث منذ أكثر من 25 عاما.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم