انطلاق الدورة الثالثة من ملتقى «ميدفست – مصر» بسينما زاوية

 ملتقى ميدفست
ملتقى ميدفست

انطلقت أمس الدورة الثالثة من ملتقى ميدفيست – مصر بسينما زاوية تحت عنوان علامات صغيرة، وهو ملتقى سينمائي فريد من نوعه يجمع بين صناع الأفلام، مقدمي الخدمة الصحية والجمهور، وتم عرض الروائي Supa Modo كفيلم افتتاحي، وتستمر عروض الأفلام يسينما زاوية، وكما ينطلق اليوم البرنامج الموازي ويستمر حتى 29 مارس ليتضمن 6 ورش عمل وعروض فنية تقام ما بين المركز الثقافي البريطاني والمركز الثقافي الألماني ومسرح النهضة جيزويت.

ونظم المهرجان ندوة نقاشية بعد عرض الفيلم الافتتاحي، أدارها صانع الأفلام أحمد نبيل في حضور النجمة علا رشدي والبروفيسور النفسي محمد نصر، وشهد الافتتاح إقبالأ جماهيريًا كبيرًا، ومن المقرر إن يستمر الإقبال الجماهيري طوال فترة عرض الأفلام، حيث شارك في الملتقى 33 فيلمًا من 16 دولة مختلفة.

استطاع ملتقى ميدفست – مصر الجمع بين الأطباء وصنّاع السينما لاختيار الأفلام التي تقدم محتوى سينمائي يشكّل وعيًا للمشاهد، وفي الوقت ذاته تمنحه جرعة سينمائية، فتضمنت لجنة اختيار الأفلام المخرج تامر عشري، التونسية دكتور منال السويسي رئيسة الجامعة التونسية لنوادي السينما، البروفيسور الأميركي روبرت آبرامز، دكتور مها عماد الدين، دكتور خالد علي المنسق والدولي للملتقى ودكتور مينا النجار مؤسس ورئيس الملتقي.

ويهدف ميدفست مصر في دورته الثالثة تحت عنوان " علامات صغيرة" إلى خلق مساحة من التواصل بين الأطباء وصنّاع الأفلام، لاستكشاف علاقة الأطفال بأولياء أمورهم، ومناقشة المشاكل النفسية والجسدية التي قد يتعرضوا لها في مراحل عمرية مختلفة.

د. مينا النجار هو مدير ومؤسس ملتقى ميدفست – مصر، يعمل أخصائي للتغذية العلاجية وهو عضو الجمعية الأوروبية للتغذية، شارك كممثل في العديد من المسلسلات والأفلام، وحصل كمخرج على العديد من الجوائز.

د. خالد علي هو المنسق والدولي لـملتقى ميدفست – مصر، يعمل محاضرًا لطب المسنين والحالات الحرجة بكلية برايتون وساسيكس للطب بالمملكة المتحدة، بجانب كونه محرر قسم مراجعات الأفلام بمجلة Medical Humanities، وله مشاركات رسمية في العديد من المهرجانات السينمائية مثل كان، القاهرة، دبي، لندن، إدنبرة والسودان.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم