وزير التجارة والصناعة يبحث مع الأكاديمية العربية للعلوم التعاون لخدمة الصناعة والتصدير

المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة
المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على الاستفادة من كافة الإمكانيات العلمية والبحثية المتوافرة في مصر لتطوير الصناعة المصرية وزيادة قدرتها التنافسية في السوقين المحلي والخارجي.

وأشار إلى أنه يجري حاليا التنسيق مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري للاستفادة من الإمكانيات الهائلة التي تمتلكها الأكاديمية في تطوير منظومة الصناعة والتصدير خلال المرحلة المقبلة.

وقال إن الأكاديمية صرح علمي كبير ويزخر بالعديد من الكفاءات القادرة على المساهمة في خلق قاعدة إستراتيجية من الكوادر البشرية المؤهلة لتلبية احتياجات القطاعات الصناعية المصرية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بالدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والذي تناول أهمية التعاون المشترك وتنسيق البرامج والمبادرات للوزارة والأكاديمية في خدمة الاقتصاد القومي.

وأشار الوزير إلى أن تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة لن يتأتى إلا من خلال إيجاد كوادر فنية مدربة وعلى درجة عالية من المهنية للمساهمة في تنفيذ خطط الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، لافتا في هذا الإطار إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تعاونًا كبيرًا بين الوزارة والأكاديمية في مجال بناء القدرات البشرية وتأهيل الكوادر العاملة بالوزارة والقطاع الصناعي والتجاري لتوفير العمالة الفنية المؤهلة لتطوير منظومة الخدمات لقطاعي الصناعة والتصدير.

ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري استعداد الأكاديمية بكل كلياتها وخبراتها كأحد بيوت الخبرة العربية للتعاون مع وزارة التجارة والصناعة للمساهمة في الارتقاء بالقطاع الصناعي والتجارة الخارجية لمصر.

وأشار إلى أنه تم خلال الاجتماع بحث تنسيق الجهود بين الأكاديمية ووزارة التجارة والصناعة لتطوير منظومة النقل البحري واللوجستيات لخدمة أغراض التجارة والتصدير، إلى جانب المساهمة في بناء قدرات الشباب لتأهيلهم للعمل بالقطاعات الصناعية المختلفة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم