بدء توفر تطبيق «واتساب بيزنيس» على نظام iOS

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قال موقع WABetaInfo المتخصص في الأخبار التقنية، إنه اكتشف أن تطبيق "واتساب بيزنيس" متوافر الآن على نظام التشغيل iOS وذلك بعد أكثر من عام على توفره رسمياً على أندرويد.


وظهرت نسخة رسمية من التطبيق على متجر تطبيقات أبل المكسيكي وكذلك الفرنسي والبرازيلي ما يعني أنه متاح في عدد محدود من الدول ربما لاختباره قبل إطلاقه في كافة أنحاء العالم لاحقاً.

ووفقاً لموقع gadgets المهتم بأخبار التكنولوجيا ، تم إصدار تطبيق واتساب الخاص بالأعمال لأول مرة على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، وذلك في يناير من العام الماضي.

ويعتبر تطبيق "واتساب بيزنيس" هو إصدار منفصل من "واتساب" العادي، تم تصميمه للسماح للشركات بالتواصل مع عملائها.

وإلى جانب القدرة على الرد على العملاء مباشرة، فإن "واتساب بيزنيس" WhatsApp Business لديه ميزات أخرى مخصصة للشركات، مثل رسائل الترحيب، والقدرة على سرد المعلومات مثل أوقات العمل والعناوين، كما أن تطبيق WhatsApp Business مجاني للشركات لتنزيله واستخدامه.

وستعتمد شركة فيسبوك المالكة لواتساب على تحقيق الدخل عبر هذا التطبيق حيث تعتزم فرض رسوم مالية عند الرد على أسئلة وطلبات الزبائن بعد مرور 24 ساعة من تلقيها حيث تسمح حالياً بالرد المجاني خلال 24 ساعة فقط. كما أنها ستوفر عرض الإعلانات في الحالات.

ويوفر واتساب للأعمال كما في تطبيق مسنجر، رسائل رد تلقائية في أوقات العطلات وخارج أوقات الدوام الرسمي، كذلك رسائل الترحيب.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم