صور| «شلقامي» يمثل جامعة أسيوط بمؤتمر اتحاد الجامعات العربية

«شلقامي» يمثل جامعة أسيوط بمؤتمر اتحاد الجامعات العربية
«شلقامي» يمثل جامعة أسيوط بمؤتمر اتحاد الجامعات العربية

أوفد د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، نائبه د. شحاتة غريب شلقامي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومنسق شئون الجامعات العربية، لتمثيل الجامعة في المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الـ52، والمنعقدة بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 21 -22 من مارس الجاري 2019، والذي تستضيفه جامعة حلوان، برئاسة د. ماجد نجم رئيس الجامعة، وتحت رعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد د. شحاتة غريب، حرص جامعة أسيوط على القيام بدور فاعل ومتعاون مع نظيراتها من مختلف الجامعات العربية والإفريقية والإسلامية، وذلك من خلال عضويتها في عدد من الهيئات والمظلات الدولية والتي يأتي في مقدمتها اتحاد الجامعات العربية برئاسة د. عمرو عزت سلامة، الأمين العام للاتحاد، والتي تقوم بدور رائد ومتميز في تنظيم العمل المشترك وتنسيق الجهود الهادفة إلى تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في شتى ربوع الوطن العربي.

وقال "غريب" إن المؤتمر يحظى بمشاركة نحو 122 جامعة و15 منظمة من 16 دولة، مضيفًا أنه من المقرر أن تمتد مشاركته على مدار اليومين المتتالين في عدد من الحلقات النقاشية حول عدد من القضايا المدرجة على أجندة أعمال المؤتمر والتي تشمل التصنيف الدولي للجامعات العربية ومجالات تطوير التعليم العالي والبحث العلمي، وسبل تعزيز الشراكات والتعاون بين الجامعات العربية والدولية للتعرف على أحدث التطبيقات والأساليب التعليمية والتقنيات الجديدة في التعليم، وتوطيد أطر التعاون والتشاور بين الجامعات العربية في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، ورفع مستوى أداء المعنيين بالتعليم، وتوسيع قنوات الاتصال مع الجامعات المشاركة وتنويع مجالات أنشطتها.

 

 

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا