جامعة المنيا تنظم ندوتها السابعة لتعريف طلابها بمشروع محو الأمية بالآداب

جامعة المنيا تنظم ندوتها السابعة لتعريف طلابها بمشروع محو الأمية بالآداب
جامعة المنيا تنظم ندوتها السابعة لتعريف طلابها بمشروع محو الأمية بالآداب

استكملت جامعة المنيا تنظيم ندواتها التي تُقيمها في إطار خطة العمل بمشروع محو الأمية، بالتعاون مع فرع هيئة تعليم الكبار بالمنيا؛ والتي نظمتها للمرة السابعة بكلية الآداب لتعريف طلاب الجامعة بكيفية الاشتراك بالمشروع، ومحو أمية المستهدفين بقرى ومراكز محافظة المنيا، حيث عقدت كلية الآداب بالجامعة ندوتها الثانية لطلاب الكلية في هذا الإطار

 

وتنطلق الندوة برعاية الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس الجامعة، والدكتور محمد جلال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف من الدكتور رجب عبد المولى عميد كلية الآداب. حاضر بالندوة التي جاءت بعنوان "محو الأمية وبناء الوطن" الدكتور بليغ حمدي المنسق العام لمشروع محو الامية وتعليم الكبار بالجامعة، والدكتور محمد مرسي منسق مشروع محو الامية بكلية الآداب.

 

وتحدث الحضور  عن التعريف بمشروع محو الأمية، وكيفية الاشتراك به، وموضحين للطلاب ما توفره هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بالمنيا من قاعدة بيانات لتعريفهم بالمستهدف محو أميتهم في مراكز وقرى المحافظة.

 

حضر الندوة سحر سمير مدير إدارة نظم المعلومات بالهيئة العامة لتعليم الكبار، ونجاح توفيق مدير إدارة العلاقات الخارجية بالهيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وطلاب جميع الفرق الدراسية والأقسام بالكلية. كما أكد المحاضران لطلاب الكلية خلال الندوة بأنهم يقومون بعمل خدمي سيسهمون من خلاله في تحقيق التنمية المستدامة ورؤية الدولة المصرية الداعية للقضاء على الجهل والأمية.