وزير الآثار يدعو الشعب الفرنسي لزيارة مصر

وقائع المؤتمر الصحفي للإعلان عن معرض الملك توت عنخ آمون
وقائع المؤتمر الصحفي للإعلان عن معرض الملك توت عنخ آمون

انتهت منذ قليل، وقائع المؤتمر الصحفي العالمي من «لاڤيليت» مدينة العلوم بباريس والذي نظم خصيصاً قبل افتتاح معرض توت عنخ آمون، للسماح للإعلام الفرنسي و العالمي التجول داخل المعرض و تصويره قبل الافتتاح الرسمي له وإجراء بعض اللقاءات الصحفية.

 

حضر المؤتمر ما يقرب من 400 قناة وإذاعة ووكالة أنباء و صحف من فرنسا ودول أوروبية أخرى وأفريقية وعربية ومصرية.

 

حضر المؤتمر الصحفي الدكتور خالد العناني وزير الآثار، و د. زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، و السفير إيهاب بدوي سفير جمهورية مصر العربية بباريس و مندوبها الدائم باليونيسكو.

 

وخلال كلمته عبر د.خالد العناني عن اعتزازه بمصريته و انه ينتمي الى هذه الحضارة العريقة، كما دعا وزير الآثار الشعب الفرنسي لزيارة مصر، و قال إن مصر تفتح لهم زراعيها لزيارتها و الاستمتاع بمشاهدة حضارتها الفريدة و العريقة، و أكد علي أنه إذا كانوا منبهرين بقطع المعرض فسوف يصل انبهارهم إلي القمة و هم يشاهدون الالاف في متاحف مصر، كما دعاهم الى حضور افتتاح المتحف المصري الكبير عام 2020 و الذي وصفه بهدية مصر للعالم اجمع و ذلك لرؤية باقي كنوز الملك الشاب و غيرها من مقتنيات المتحف.

 

جدير بالذكر أن المعرض سيفتتح اليوم تحت عنوان: "توت عنخ آمون ...كنوز الفرعون "و يضم 150 قطعة أثرية من مقتنيات الملك الذهبي من بينها عدد من تماثيل الاوشابتي المذهب و الصناديق الخشبية و الأواني الكانوبية و تمثال الكا الخشبي المذهب و أواني من الالباستر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم