رئيس حي حدائق القبة ردا على شكوى مواطن: «حقك عليّ.. الغرامة حق الدولة»

رئيس حي حدائق القبة لعامل بناء: «حقك علي.. الغرامة حق الدولة»
رئيس حي حدائق القبة لعامل بناء: «حقك علي.. الغرامة حق الدولة»


تفقد اللواء محمد سالم رئيس حي حدائق القبة عدد من الطرق الرئيسية بالدائرة للاطمئنان على سير الأعمال والتأكد من تنفيذ أعمال رفع الإشغالات والتعديات ونظافة شوارع الحي والارتقاء بها والتفاعل مع المواطنين وحل مشاكلهم، وخلال الجولة عرض أحد عمال البناء شكواه لتخفيض الغرامة المقررة عليه تحت بند إشغال الطريق، والذي صادر موظفو الحي معداته خلال اشتراكه في تجديد أحد مداخل العقارات في شارع ترعة الجبل بدائرة الحي.

 

واستمع اللواء محمد سالم لشكوى المواطن «عبدالله محمد- 34 عاما» عامل بناء في مجال ما يعرف بمهنة «مبلط سراميك» الذي اصطحبه معه إلى مبنى الحي لاسترداد معداته التي صودرت، حيث قال المواطن في شكواه «إن تلك المعدات هي مصدر رزقه الوحيد».

 

رئيس الحي أكد للمواطن أنه تفهم حالته وشكواه، وأمر على وجه السرعة بالإفراج عنه معداته، لكنه شدد في ذات الوقت أن هناك حقا للدولة لا يمكنه التنازل عنه وأقصى ما يمكن فعله هو تخفيض الغرامة بصورة تراعي حالته الاجتماعية، قائلا: «حقق عليا وأنصحك بعدم مخالفة القانون حتى لا تتعرض لمثل ذلك الموقف مرة أخرى».

 

وبعد الإفراج عن معدات العامل وهي عبارة عن «ماكينة تقطيع بلاط وصاروخ وكريك ومهزة رمل» أشاد بمعاملة رئيس الحي وسرعة استجابته لطلبه وشكواه، قائلا لـ«بوابة أخبار اليوم»: «الحمد لله ساعدني أنه ميتقطعش عيشي يا ريت كل المسؤولين زيه».

 

ودخلت مصر في تطبيق برنامج للإصلاح الاقتصادي أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ نحو عامين لمحاولة إنقاذ البلاد من الأزمات الاقتصادية التي مرت بها خلال الفترة التي أعقبت ثورتي 25 يناير و30 يونيو، حيث شدد في أكثر من لقاء على المسئولين في كافة المجالات المختلفة على الحفاظ على مقدرات الدولة وأموالها العامة.

 

وتجفيفا لمنابع الفساد ومكافحته أطلقت مصر9  ديسمبر من عام 2014 ويناير 2018 اسـتراتيجية مصر الوطنية الأولى والثانية «2018/2014» «2019/2022» لمكافحة الفساد التي تتولى تنفيذها اللجنة الفرعية التنسيقية للوقاية من الفساد ومكافحته، بمشاركة نحو 84 جهة رسمية.  

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم