أخر الأخبار

تعرف على السفراء المشاركين في يورو 2020

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الخميس عن السفراء الـ34 للنسخة المقبلة لكأس أمم أوروبا التي ستقام في 12 مدينة بالقارة العجوز في الفترة ما بين 12 يونيو، و12 يوليو 2020.

 

وأبرز يويفا أن كافة السفراء هم «أساطير لهم بصمات في تاريخ» كرة القدم الأوروبية، وسيشاركون في الاحتفال بالذكرى الـ60 لتأسيس البطولة.

 

ومن بين هؤلاء السفراء يبرز بيتر شمايكل الذي توج بيورو 1992 مع منتخب الدنمارك، وديفيد تريزيجيه بطل نسخة 2000 مع فرنسا، والبرتغالي لويس فيجو الذي بلغ نهائي 2004 مع منتخب بلاده.

 

وإلى جانب شمايكل وتريزيجيه وفيجو، يبرز أيضًا بين سفراء يورو 2020، من الإسبان تشابي ألونسو وكارليس بويول وتشافي هيرنانديز، والفرنسي تيري هنري والألماني يورجن كلينسمان، والإيطاليين أليساندرو ديل بييرو وجيانلوكا زامبروتا وغيرهم من أساطير كرة القدم الأوروبية.

 

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة ألكسندر تسيفرين «إنه لشرف أن يشارك نجوم مثل شمايكل وتريزيجيه وفيجو في الذكرى الـ60 لبطولة كأس الأمم الأوروبية»، لا سيما وأنهم أبطال «ساهموا في صناعة ذكريات لا تنسى بالبطولة».

 

وقال تريزيجيه إن "هذه النسخة ستكون مميزة، لأنها ستكون احتفالاً عظيمًا سيقام في 12 مدينة" حيث ستتنافس المنتخبات من أجل "الاحتفال بالذكرى الـ60" للبطولة.

 

من جانبه اعتبر شمايكل بأنه في نسخة 2020 "ستحظى الفرق بفرصة اللعب أمام جماهيرها، وهذا ينبغي أن يكون محفزًا ومشرفًا بالنسبة إليهم".

 

وتنطلق التصفيات المؤهلة ليورو 2020 مساء اليوم، وللمرة الأولى سيشارك بها 55 منتخبًا للحصول على بطاقة تأهل للبطولة التي سيتنافس على لقبها 24 فريقًا وطنيًا.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم