آسر ياسين: أفضل المشاركة في السينما العالمية بفيلم مصري

اسر ياسين
اسر ياسين

قال آسر ياسين، خلال ندوة تكريمه بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الثامنة، انه من عشاق مهرجان الأقصر، مشيرًا إلى أن هذه هي المرة الثالثة التي يتواجد فيها بالمهرجان، حيث شارك في لجنة التحكيم في إحدى الدورات السابقة، وشارك مرة أخرى كضيف شرف.

 

وأعرب عن سعادته بهذا التكريم، مؤكدًا انه لم يستطع التواجد منذ بداية المهرجان، لظروف خاصة به منعته من الحضور.

 

وأكد ان أهالي الأقصر محبين للسينما، ولديهم حرص كبير على مشاهدة الأفلام التي تعرض لديهم، معربا عن سعادته بعرض فيلم «رسائل البحر» لأهالي المهرجان خلال الفعاليات، وهذا الفيلم له مكانة خاصة لديه، حيث انه أول فيلم بطولة له ومع المخرج الكبير داوود عبد السيد، الذي كان يتمنى أن يقف أمام كاميرته منذ أن كان في الجامعة.

 

وقال آسر خلال الندوة، انه اتجه للتمثيل من خلال مسرح الجامعة، ثم شارك في مسرحيات بالمسرح المستقل وإعلانات ومسلسلات، كان أكثر اجر حصل عليه في بدايته كان 5000 جنيه عن مسلسل قلب جبيبة في 2006.

 

وعن إمكانيه مشاركته في سينما هوليود، قال اسر ياسين، انه يتمني أكيد الظهور في فيلم أجنبي خاصة انه يحب السينما الأوروبية والدراما الانجليزية، ولكن حاليا أصبح الأمر صعب جدًا مع قيود النقابات والتصاريح هناك، وهو يفضل يتواجد في السينما العالمية بفيلم مصري، لأن الدور المتاح للمثل العربي في السينما العالمية، سيكون اقل بكثير من التأثير الذي يمكن أن يقدمه في بلده.

 

وعن البعد عن المسرح، أكد انه حاول كثيرًا العودة، لكن المشكلة انه لم يجد النص المناسب، لأن كل النصوص قديمه وتحتاج تحديث ومعالجة، مضيفًا انه عرض عليه مؤخرا مسرح تجاري، ولكن لم يكن مناسبًا ولم يعجبه النص، وتمنى أن يقدم عمل مسرحي قريبًا، مشيرًا إلى انه يقوم حاليًا بالعمل علي مشروع مسرحي مع مجموعة من أصدقائه.

 

حضر المؤتمر سيد فؤاد رئيس المهرجان، ومدير المهرجان عزه الحسيني، وذلك في إطار تكريمه بالمهرجان هذا العام، والذي يتم في حفل الختام، مساء الليلة، بقصر ثقافة الأقصر.

 

أدار الندوة السينارييت سيد فؤاد، رئيس المهرجان، الذي أكد أن اختيار اسر لتميزه في المرحلة الأخيرة وتعاونه مع مخرجين كبار مثل يسري نصر الله ومروان حامد، فهو نجم سينمائي له بريق يجذب الجمهور، معربًا عن سعادة إدارة المهرجان بتكريم آسر ياسين خلال حفل ختام المهرجان.