محافظة المنيا تحتفل بيوم المرأة المصرية

 محافظة المنيا تحتفل بيوم المرأة المصرية
محافظة المنيا تحتفل بيوم المرأة المصرية

شهد محمد عبد الفتاح سكرتير عام محافظة المنيا نائباً عن المحافظ اللواء قاسم حسين الاحتفالية التي نظمها فرع المجلس القومي للمرأة بعنوان "المرأة المنياوية تستطيع.. 100 عام من الكفاح والتحدي والعطاء".

 

حضر فعاليات الحفل اللواء بهاء البطراوي مساعد المدير للأمن العام وليلى اسماعيل حفيدة هدى شعراوي وعدد من نواب البرلمان والقيادات التنفيذية والأمنية والشعبية، ونقل السكرتير العام تهانئ اللواء قاسم حسين محافظ المنيا للمرأة المصرية فى عيدها.

 

وأكد أن هذا اليوم يعد بمثابة احتفالية لتتويج إنجازات المرأة ومساهمتها في مجتمعها وقياس حجم مجهوداتها والمكاسب التي حققتها، كما يعد عرفاناً لجميل المرأة المصرية علينا جميعاً سواء في نطاق أسرتها الصغيرة أو على نطاق مجتمعاتها.

 

وأضاف السكرتير العام أن المرأة المصرية تستحق أن يُحتفي بها لكفاحها وعطائها المستمر لأسرتها ومجتمعها والذى استحقت عنه بجدارة كل المكتسبات التي حصدتها في ظل قيادة حكيمة وارادة سياسية تمنح المرأة قدرها، فقد أصبحت الوزيرة والسفيرة والمحافظ ونائب المحافظ بالإضافة الى تمثيلها المشرف في البرلمان، فالمرأة المصرية هي الركيزة والشريك الأساسي في تنمية المجتمع وهى سر قوته.

 

من جانبها، استعرضت دكتورة رشا المهدي رئيس فرع القومي للمرأة بالمنيا، دور المجلس القومي للمرأة ونشاطاته وفعالياته برئاسة دكتورة مايا مرسى رئيس المجلس في تمكين المرأة، موجهة الشكر لمحافظ المنيا لدعمه الكامل ورعايته لأنشطة فرع المجلس بقرى ومراكز المحافظة وتذليل كافة العقبات أمام تنفيذ البرامج والمبادرات المجتمعية مشيرة إلى دور المرأة المصرية في تحقيق الاستقرار والنهوض بمشاركتها في جميع المجالات وتحملها المسئولية من خلال برامج التنمية ضمن الاستراتيجة الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

 

تضمن الاحتفال عدد من الفقرات منها عرض فني وكورال لفرقة عصام الشاذلي، وفى ختام الحفل، كرم السكرتير العام عدد من أمهات شهداء الواجب الوطني ونائبات البرلمان والامهات المثاليات ومجموعة من السيدات اللاتي مثلن نماذج مشرفة ولكل واحدة منهن قصة كفاح مشرفة حيث منحهن شهادات تقدير، اعترافاً بدورهن داخل الأسرة والمجتمع.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم