إجراءات جديدة من «كامل الوزير» لتحديث منظومة السكة الحديد

إجراءات جديدة من «كامل الوزير» لتحديث منظومة السكة الحديد
إجراءات جديدة من «كامل الوزير» لتحديث منظومة السكة الحديد

عقد وزير النقل المهندس كامل الوزير، اجتماعا موسعا مع وفد شركة شركة بروجريس ريل لوكوموتيف، اليوم الخميس، بحضور رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية.

 

جاء الاجتماع لبحث آخر المستجدات الخاصة بتفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها منذ عدة أشهر بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة بروجرس ريل لوكوموتيف، والتي تتضمن قيام الشركة بتحديث وإصلاح 91 جرارا، بالإضافة إلى شراء 50 جرارا جديدا (EMD )، وعمل عقد صيانة لـ141 جرارا لمدة 15 عاما بعد توقيع الاتفاقية التنفيذية بين الجانبين.


في بداية الاجتماع، أكد الوزير أن هذا الإجتماع يأتي في إطار سلسلة الاجتماعات التي يتم عقدها خلال الفترة الحالية مع كافة الوزارات والهيئات والشركات التي تتعاون مع وزارة النقل لدفع معدلات التنفيذ والإسراع بتفيذ كافة المشروعات والتعاقدات بما يعود ايجابيا على مستوى الخدمة المقدمة في كافة قطاعات النقل.

 

وأشار إلى أهمية الاسراع بتنفيذ هذا الاتفاق  لتدعيم قوة الجر بهيئة السكك الحديدية التي ترتكز استراتيجتها على اتجاهين الاول اجراء صيانة وعمرات للجرارات الحالية والثاني شراء جرارات جديدة وتوفير قطع الغيار اللازمة لها.


 وطالب وزير النقل الشركة بسرعة إنهاء كل الإجراءات الخاصة بالتمويل والعقود خلال الفترة الاضافية لمذكرة التفاهم ووضع جدول مضغوط خاص بمدد ومعدلات التوريد بالجرارت الجديدة والجرارات التي سيتم اعادة تأهيلها ، أو إجراء عمرات جسيمة  لها.

 

كما أكد الوزير على أهمية إجراء العمرات وإعادة تأهيل الجرارات بورش السكة الحديد تحت اشراف مهندسي الشركة لنقل المعرفة والخبرات الخاصة بها الى المهندسين و الفنيين المصريين .


وفي السياق ذاته، تباحث الجانبان حول إمكانية  قيام الشركة بإصلاح وعمل العمرات اللازمة الخاصة بـ 240موتور جرار، حيث أكد الوزير على أن إجراء العمرات اللازمة للجرارات في الشركات المصنعة لها وتحت اشرافها  يعود بشكل إيجابيا على كافة النواحي الفنية لهذه الجرارات، بما يؤثر إيجابيا على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم