آسر ياسين في ندوة تكريمه بـ«السينما الإفريقية»: أهالي الأقصر محبون للفن

مهرجان الأقصر للسينما الافريقية
مهرجان الأقصر للسينما الافريقية

أقامت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، في دورته الثامنة، مؤتمرا صحفيا، للفنان آسر ياسين، بحضور سيد فؤاد رئيس المهرجان، ومدير المهرجان عزة الحسيني، وذلك في إطار تكريمه بالمهرجان هذا العام، والذي يتم في حفل الختام، مساء، الليلة، بقصر ثقافة الأقصر.

 

أدار الندوة السينارييت سيد فؤاد، رئيس المهرجان، الذي أكد أن اختيار آسر لتميزه في المرحلة الأخيرة وتعاونه مع مخرجين كبار مثل يسري نصر الله ومروان حامد، فهو نجم سينمائي له بريق يجذب الجمهور، معربا عن سعادة ادارة المهرجان بتكريم اسر ياسين خلال حفل ختام المهرجان.

 

وقال آسر ياسين: «أنا من عشاق مهرجان الأقصر وهذا البلد  وأن هذه هي المرة الثالثة التي يواجد فيها بالمهرجان، حيث شارك في لجنة التحكيم في إحدى الدورات، وشاركت مرة أخرى كضيف شرف، معربا عن سعادته بهذا التكريم، مؤكدا أنه لم يستطع التواجد منذ بداية المهرجان، لظروف خاصة به منعته من الحضور.

 

وأكد أن أهالي الأقصر محبون للسينما، ولديهم حرص كبير على مشاهدة الأفلام التي تعرض في سينمات المحافظة، معربا عن سعادته بعرض فيلم "رسائل البحر" لأهالي المهرجان خلال المهرجان، حيث إن هذا الفيلم له مكانة خاصة لديه، حيث إنه أول فيلم بطولة له ومع المخرج الكبير داوود عبد السيد، الذي كان يتمنى أن يقف أنام كاميرته. 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم