صور| «قصور الثقافة» بالمنوفية تحتفي بالمرأة في عيد الأم

المنوفية تحتفي بالمرأة في عيد الأم
المنوفية تحتفي بالمرأة في عيد الأم

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الفعاليات الفنية والثقافية بفرع ثقافة المنوفية احتفالاً بعيد الأم.

 

وتضمنت الفعاليات عروضا فنية لمجموعة من المدارس المشاركة، تلاها قصائد شعرية للأطفال، ثم تكريم الأم المثالية، بالإضافة إلى مسرح عرائس بعنوان "الوفاء"، حيث تم عرض مسرحية علي البروجيكتور بعنوان "خيال الظل".

 

 

كما نظم بيت ثقافة ميت أبو الكوم محاضره بعنوان "تكريم الإسلام للأم" ألقاها الشيخ السيد جبر راضي، تحدث عن تكريم الأم فقد كرمتها الأديان السماوية ووصي بها رسول الله صل الله عليه وسلم في الأحاديث فالأم هي نبع الحنان وما تزرعه الأم هو الأساس التي يتم البناء عليه في حياه الإنسان وذلك بمدرسة عاطف السادات بميت أبو الكوم.

 

 

بينما عقدت مكتبة الطفل والشباب بأشمون محاضرة بعنوان "المرأة المطلقة بين اليأس والتحدي" ألقاها حسن السهيتي مدير مكتبة الطفل والشباب بأشمون الأسبق.

 

 

كما نظم قصر ثقافة السادات اليوم مناقشة كتاب بعنوان "صلاة الفريضة" تأليف عبد الرازق نوفل، حيث حث الكتاب على تعليم الصغار الصلاة المفروضة حيث أن الصلاة أهم ركن في الإسلام وعماد الدين.

 


 

بينما عقد بيت ثقافة سرس الليان اليوم  محاضرة ثقافية بعنوان "حماية المرأة من العنف في المجتمع" ألقاتها ميرفت لواته مهندسة بمجلس مدينه سرس الليان، وتضمنت المحاضرة  التطورات الكبري التي شهدها واقع المرأه دولياً منذ العقود الأخيرة.

 


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم