دماء شقت «صلة الرحم».. أبرز 5 مذابح أسرية هزت الرأي العام في عام

مذبحة اوسيم
مذبحة اوسيم

الجرائم الأسرية أصبحت شبحا يخيم على المجتمع بين رجل يقتل أبنائه ورزج يقتل زوجه وأخ يذبح اخوه وابن يقتل امه أو أباه أو عمه أو جدته.. تعددت أشكال تلك الجرائم واختلفت أسبابها لكن كان المشترك بينها صدمة الشارع المصري.. «بوابة أخبار اليوم» ترصد أبرز 5 جرائم هزت الرأي العام. 


مذبحة أوسيم
في الشهر الجاري شهدت مدينة أوسيم بمحافظة الجيزة مذبحة بشعة، حيث فتح شاب النار عشوائيا على الأهالي من سلاح ناري فقتل 7 وأصاب آخرين، وتمكنت الشرطة من قتله قبل أن يواصل قتل المزيد.


مذبحة كفر الشيخ 
ديسمبر 2018 راح ضحيتها أم وأطفالها الثلاثة، قُتلوا على يد والدهم؛ حيث وجدت جُثثهم في منزلهم الكائن بمنطقة الأبراج بحيّ سخا، في نطاق مدينة «كفر الشيخ» أقصى شمال مصر.

مذبحة أسرة الرحاب
 
في مايو 2018 تلقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة التجمع الأول، بلاغًا من أهالى المنطقة، يفيد بسماع دوى طلقات نارية بعد مشادة داخل فيلا سكنية بمدينة الرحاب، وعلى الفور انتقل رجال المباحث، لكشف غموض الواقعة، وتبين من التحريات الأولية وجود 5 جثث لرجل أعمال فى العقد الخامس من عمره يدعى "ع.س"، وزوجته وأبناءه الثلاثة.

مذبحة بنها
مطلع العام الماضي تفاجأ الرأي العام بجريمة أب تخلص من أبنائه ثم انتحر بسبب مروره بحالة نفسية سيئة نتيجة تراكم الديون عليه وخلافاته الزوجية وترك زوجته الأولى المنزل له وحرمانه من الميراث.

مذبحة بولاق الدكرور

في يونيو قتل نجل الممثل المعروف المرسي أبو العباس أبناءه واعترف بأنه قتل زوجته وبناته بعد خسارة ثروته في البورصة، ومروره بضائقة مالية، حيث أكد أنه كان يخشى عليهن المعاناة من الفقر، مما دفعه لقَتلهن.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم