فيديو صور| وزراء الزراعة والتموين والرياضة يفتتحون معرض «زهور الربيع»

جانب من افتتاح معرض زهور الربيع
جانب من افتتاح معرض زهور الربيع

افتتح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي د. عز الدين أبوستيت، معرض «زهور الربيع» بحديقة الأورمان الـ 86 برفقته، ووزير التموين علي المصيلحي ووزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي ومحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، ونائب وزير الزراعة الدكتورة مني محرز ولفيف من القيادات بالوزارات.

وتفقد الوزراء، الأجنحة المشاركة بالمعرض والبالغ عددها 180 جناح التي تضم الكثير من الأشجار والنباتات النادرة والتي تظهر في أبهى صورها مع الاحتفال بالربيع، وذلك بحضور العديد من الصحفيين والإعلاميين والمهتمين بالشأن الزراعي وسط تكثيف أمني مشدد.

وشهدت حديقة الأورمان منذ الصباح الباكر تكثفيا أمنيا قبل وصول وزير الزراعة والضيوف لافتتاح المعرض السنوي، الذي يضم الكثير من النباتات النادرة وكذلك العديد من الإعلاميين والصحفيين والأغاني الوطنية أبرزها قالوا ايه وتسلم الأيادي.

ويعد المعرض من أهم المعارض في مصر في هذا المجال على المستويين المحلى والدولي وينتظره الجميع لمشاهدة أحدث ما توصل إلى البحث العلمي في مجال إنتاج الزهور والمسطحات الخضراء ونباتات الزينة والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية، حيث يساهم المعرض بشكل فعال في زيادة الإنتاج وزيادة التصدير.

 

وكان وزير الزراعة قد قام بجولة تفقدية للوقوف على آخر الاستعدادات قبل الافتتاح الرسمي للمعرض وأستمع إلى شرح حول أجنحة المعرض والشركات المشاركة فيه ووجه الدعوة للمواطنين بقضاء عيد الأم وعيد الربيع بحديقة الأورمان التي تحتوي على نباتات وأشجار نادرة.

وأوضح أبوستيت، أن هناك أكثر من 180 عارضًا يشاركون بأفضل إبداعاتهم في كرنفال الربيع للزهور ونباتات الزينة خلال الدورة رقم 86 لمعرض زهور الربيع الذي يعتبر الأقدم والأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، مضيفا إن الوزارة تتبع سياسة محددة لتنشيط وتحفيز المنتجين المصريين في مجال الزهور ونباتات الزينة والصناعات القائمة عليها والمرتبطة بها، وإن الوزارة تستهدف أيضا زيادة عدد زوار المعرض إلى مليون زائر هذا العام ضمن خطتها إلى نشر ثقافة نباتات الزينة والزهور في المجتمع المصري.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم