أخر الأخبار

الجزار: مشروعات الشراكة تضخ 90 مليار جنيه استثمارات

 الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجنمعات العمرانية، أن المشروعات العمرانية الجديدة التي شهد رئيس الوزراء توقيعها اليوم الخميس سيضخ فيها استثمارات تتجاوز 90 مليار جنيها.

وأضاف الوزير، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء منذ قليل، أن المشروعات العمرانية الثلاثة في 6 أكتوبر والشيخ زايد ستستوعب 160 ألف فرصة عمل.

وأوضح الجزار أنه سيتم عقد اجتماع مع ممثلي البنك الدولي لبحث التعاون مع الشركاء المطورين العقاريين في الإسكان الاجتماعي، ومشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بهدف توسيع قاعدة المشروعات لتلبية احتياجات المواطنين.

ولفت وزير الإسكان إلى أن مشروعات الشراكة مع المطورين العقاريين في إقامة مشروعات عمرانية متكاملة تهدف لتحقيق التنمية العمرانية على أرض الواقع بشكل أسرع.

وأوضح أن الشراكة تضمن أداء حق الدولة في سعر الأرض، وتحقيق مصالح مشتركة بين المطور والدولة حيث يعمل المطور بسهولة ويسر، دون تعقيدات العمل المكتبي والورقي الروتيني.

وأشار الجزار إلى أن التعاون يضمن استدامة موارد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، منوها إلى أن الشراكة تزيد من عوائد الأرض، حيث أن هيئة المجتمعات العمرانية تطورت من مجرد جهة يؤول لها أراضي بقرارات جمهورية، إلى التعاون والمساهمة  في الترفيق والتخطيط وتطوير الأراضي بشكل سريع.

وجاء ذلك عقب ما شهده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، توقيع عقود الشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بوزارة الاسكان، وعدد من شركات التطوير العقاري، بحضور عاصم الجزار، وزير الإسكان وتتضمن تلك العقود 3 مشروعات شراكة لإقامة مشروعات عمرانية متكاملة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم