إحالة مدير الضرائب العقارية بالمنيا ومسئول شئون العاملين للمحاكمة

 النيابة الإدارية
النيابة الإدارية

أحالت النيابة الإدارية مدير مديرية الضرائب العقارية بمحافظة المنيا ومسئول شئون العاملين بمأمورية ملوي أطيان زراعية للمحاكمة العاجلة بعد ثبوت إرتكابهما مخالفات جسيمة في شغل الوظائف القيادية والإشرافية.

أكد تقرير الإتهام  في القضية رقم 248 لسنة 60 قضائية عليا أن المخالفين خرجا على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤديا العمل المنوط  به بدقة وأمانة وخالفا القواعد والأحكام المنصوص عليها بالقوانين واللوائح.

وكشفت التحقيقات أن م.ح. مدير مديرية الضرائب العقارية بمحافظة المنيا لم يتخذ إجراءات إعادة طرح الإعلان عن شغل وظيفة مدير إدارة التفتيش بالمديرية رئاسته والذي سبق صدوره في 14 ديسمبر 2015 بالرغم من عدم توافر شروط شغل تلك الوظيفة في أيًا من المتقدمين لشغلها بموجب الإعلان المشار اليه بالمخالفة للوائح والتعليمات.

وتبين أن المخالف أصدر الأمر الإداري رقم 50 لسنة 2016 بتكليف محمود محمد فوزي، مأمور ضرائب بالدرجة المالية الثانية لشغل وظيفة مدير إدارة التفتيش المالي والإداري بمديرية الضرائب العقارية بالمنيا بصفة مؤقتة رغم عدم توافر الشروط اللازمة له لشغل تلك الوظيفة من الأساس

وتقاعس ح.ث.  مسئول شئون العاملين بمأمورية الضرائب العقارية "أطيان زراعية" ملوي عن إتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إعلان العاملين بالمأمورية جهة عمله بمضمون الإشارة الواردة من المديرية بشأن شغل وظيفة مدير التفتيش لمن يرغب في التقدم لها