بعد قليل..الإفراج عن مئات السجناء بمناسبة عيد الأم

بعد قليل.. السجون تفرج عن المئات من النزلاء بمناسبة عيد الأم
بعد قليل.. السجون تفرج عن المئات من النزلاء بمناسبة عيد الأم

يفرج قطاع السجون بإشراف اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية، اليوم  الخميس ، عن المئات من النزلاء على مستوى الجمهورية تنفيذًا لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي  بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال عيد الأم والمرأة المصرية .

 

كما يفرج القطاع عن المئات من الغارمين والغارمات في إطار مبادرة " مصر بلا غارمات" .

 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على استمرار الجهود المبذولة تفعيلًا لمبادرة رئيس الجمهورية "سجون بلا غارمين" وتطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء .


وانتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على عدد من النزلاء ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، ومستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، سيتم الإفراج عنهم خلال ساعات المقبلة.

 

ويستبعد من قوائم الإفراج، المحكوم عليهم في الجنح التي تمس الحكومة من الخارج والداخل، وحائزي المفرقعات والرشوة، وجنايات التزوير، والجرائم الخاصة بتعطيل المواصلات، والجنايات المنصوص عليها في القانون الخاص بالأسلحة والذخائر، وجنايات المخدرات والاتجار فيها، وجنايات الكسب غير المشروع، والجرائم المنصوص عليها بقانون البناء، كما لا يسري على الجرائم المنصوص عليها في قانون الشركات العاملة في مجال تلقى الأموال لاستثمارها.

 


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم